أخبار عاجلة

هل الرد على الزوج وقت غضب حرام؟.. أمين الفتوى يجيب لقناة الناس

أجاب الدكتور محمود شلبى أمين الفتوى، بدار الافتاء المصرية، عن سؤال فى رسالة لبرنامج “فتاوى الناس” المذاع على فضائية قناة الناس، “هل الرد على الزوج وقت غضب حرام؟”.

وقال محمود شلبى، خلال استضافته بالقناة :”الرد حلال سواء فى الغض أو الرضا ولكن المشكلة فى طريقة الكلام أو الأسلوب، ويفضل أنه فى ساعة الغضب على الإنسان ان يصمت ويذهب للوضوء، وكما جاء عن الرسول :”أن الوضوء يطفىء الغضب لأن الغضب من الشيطان، والشيطان خلق من نار ويطفىء النار الماء”.

وأوضح محمود شلبى أن الرد حق مكفول لكل شخص، لكن الطريقة هى التى تختلف ويكون عليها الحكم، ويأتى عليها اللوم فيما بعد، لافتا إلى أن أزواج سيدنا النبى كانوا يردون عليه وأزواج الصحابة أيضا وهو أمر طبيعى وسنة كونية معتادة بين الناس، ولكن الذى يفرق الطريقة والأسلوب.


 

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى