أخبار عاجلة

تعرف على جهود التحالف الوطنى بالبحيرة لدعم غزة

شهدت محافظة البحيرة خلال الفترة الماضية انطلاق عدة فاعليات للتحالف الوطنى للعمل الأهلى والتنموى لدعم أهالى  قطاع غزة خلال محنته.

وتضمنت الفاعليات إطلاق قوافل الخير التى نظمتها مؤسسة نبيل الكاتب الخيرية التى تعمل تحت مظلة التحالف الوطنى، وتضمنت القوافل إرسال أطنان من الأدوية العاجلة و المواد الغذائية والمياه بالإضافة إلى الخيام و الملابس بأعمارها المختلفة.

وقام متطوعى التحالف الوطني بتجهيز المواد الغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية، تمهيدا لشحنها فى مبردات عملاقة لإرسالها إلى قطاع غزة، كما قام عدد من أعضاء التحالف بمرافقة شاحنات الدعم خلال رحلاتها المتواصلة، رافعين الإعلام المصرية والفلسطينية واللافتات المعبرة عن التضامن مع الشعب الفلسطينى.

كما قام التحالف الوطنى للعمل الأهلى والتنموى بتنظيم عدة فاعليات للتبرع بالدم بكفر الدوار ودمنهور، وذلك لدعم المستشفيات الفلسطينية.

شارك فى الفاعليات مؤسسات حياة كريمة ومؤسسة نبيل الكاتب الخيرية والأورمان وغيرها من منطمات المجتمع المدني التى تعمل تحت مظلة التحالف الوطنى للعمل الأهلى والتنموى.


وتأتى هذه الفاعليات بالتزامن مع إرسال التحالف قوافل شاملة محملة بكميات ضخمة من المساعدات الإنسانية والمواد الغذائية والعلاجية،
كما تأتى هذه القوافل تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتقديم الدعم الفورى والإغاثة الإنسانية لدولة فلسطين الشقيقة، وهو ما يتم  بشكل مستمر فى إطار دعم وتضامن جمهورية مصر العربية تجاه الشعب الفلسطيني، وذلك لتخفيف الأعباء عن كاهل الشعب الفلسطينى داخل الاراضى المحتلة.

ويذكر أن محافظة البحيرة قد شهدت خلال الفترة الماضية عدد من المبادرات الخدمية التى أطلقها التحالف الوطنى للعمل الأهلى والتنموى، وذلك لرفع الأعباء عن كاهل الاهالى خاصة بالمناطق النائية.

وتضمنت المبادرات ومنها مبادرة الخير تقديم معونات إقتصادية للاسر الاولى بالرعاية  والاكثر إحتياجا، كما شهدت محافظة البحيرة مبادرات هامة للتحالف الوطنى بداية  من مبادرة “ستر وعافية”مرورا بمبادرة  خيرك سابق  وانتهاء بمبادرة “كتف بكتف “، وتعد مبادرة  ” ستر وعافية” من أوائل المبادرات التى أطلقها  التحالف الوطنى  بالقرى الأكثر إحتياجا بمحافظة البحيرة لاستهداف 40 ألف شخص بقرى وعزب مركز الرحمانية .

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى