أخبار عاجلة

انطلاق النشاط الصيفى داخل 1600 مسجد بقرى ومدن البحيرة.. تفاصيل

شهدت مساجد محافظة البحيرة مؤخرا انطلاق فاعليات موسم النشاط الصيفى للأطفال، والذى تنظمه وزارة الأوقاف تحت شعار حق الطفل، بمشاركة نحو 1600 مسجدًا بقرى ومدن المحافظة.

وتأتى هذه الفاعليات فى إطار جهود وزارة الأوقاف لتناول القضايا برؤى مستنيرة، ومن منطلق إيمانها الكامل بحق الطفل فى الرعاية المتكاملة وغرس القيم الدينية والأخلاقية والوطنية بين الأطفال.

ويستمر برنامج النشاط الصيفى يومي الإثنين والأربعاء من كل أسبوع بعد صلاة العصر في كافة المساجد التي يقام بها البرنامج حتى منتصف سبتمبر 2024.

وتستهدف فاعليات النشاط الصيفى بالمساجد رفع مستوى الأطفال وتنمية مهاراتهم وقدراتهم فى حفظ القرآن الكريم ومعرفة أحكام التجويد  بالإضافة إلى التعرف على القيم والمبادئ الإسلامية.

وقال الشيخ محمد أبو حطب وكيل وزارة الأوقاف بالبحيرة، أنه تم تدشين النشاط الصيفى بأغلب مساجد المحافظة خاصة المساجد الجامعة    تحت رعاية الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، مضيفا أن مبادرات تعليم الأطفال بالمساجد تستهدف عودة الدور الاجتماعى والثقافى للمساجد للمساهمة فى تكوين شخصية النشئ بشكل سليم ومتكامل من خلال حفظ القرآن الكريم ودراسة المبادئ الإسلامية الصحيحة.

فيما أكد الشيخ سامى بدر إمام مسجد ناصر بدمنهورعلى تفاعل الأطفال مع دروس حفظ القرآن الكريم، وتشجيع أولياء أمورهم بصورة كبيرة للغاية وحرصهم الشديد على الاشتراك لأبنائهم فى هذه الدورات والأنشطة المختلفة.

ويذكر أن وزارة الاوقاف قد أطلقت مبادرة “حق الطفل” منذ عامين بعدد محدود من المساجد على مستوى الجمهورية كمرحلة أولى ثم تبعتها بعدد مساجد أكبر هذا العام تحت رعاية الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.

وأوضحت وزارة الأوقاف، أن هذه المبادرات تأتى فى إطار استعادة دور المسجد فى بناء الوعى من خلال الدروس والندوات والمحاضرات واستحداث بعض الأنشطة التفاعلية ومن أهمهاالتوسع فى مقارئ القرآن الكريم لجمهور المصلين وعقد مقارئ قرآنية للسيدات بإشراف الواعظات المحفظات المعتمدات من الأوقاف. إلى جانب عقد مجالس الإفتاء على أيدى العلماء المتخصصين بالمساجد الكبرى بالتعاون مع كل من دار الإفتاء المصرية ومجمع البحوث الإسلامية والتوسع فى لجان المصالحة الأسرية بالتعاون مع دار الإفتاء ووزارة العدل.

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى