أخبار عاجلة

مجلة هندسة الإسكندرية ضمن أعلى 5% من قائمة المجلات المفهرسة عالميا

أعلنت جامعة الإسكندرية، اليوم، أن مجلة هندسة الإسكندرية العلمية فازت بتصنيفها كفئة Q1 وفقا لتصنيف كلاريفيت Clarivate الدولي للمجلات العلمية لعام 2023.


أعلن الدكتور عبد العزيز قنصوه رئيس جامعة الإسكندرية، فى بيان اليوم، أن تقييم مجلة كلية الهندسة جامعة الإسكندرية Alexandria Engineering Journal والتي تنشرها دار نشر ELSEVIER العالمية جاء ضمن أعلى 5% من قائمة المجلات المفهرسة عالمياً ومن الفئة Q1 وفقاً لتقييم Journal Citation Reports, JCR لعام 2023، حيث شغلت المجلة الترتيب 9/179 في التخصص الدقيق “الهندسة – متعدد التخصصات” Engineering Multidisciplinary بمعامل تأثير 6.2 وفقا لما أعلنته مؤسسة كلاريفيت Clarivate الدولية.


وأشار الى أن معامل Citescore الخاص بالمجلة والذي تصدره مؤسسة سكوبس Scopus الدولية قد ارتفع من 9.1 في العام 2022 إلى 11.2 في العام 2023 وهو الأعلى منذ تاريخ إصدار المجلة.

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى