منوعات

13 حاجة مهمة إوعى تسيبها فى عربيتك طول الصيف.. هتبوظ أو تنفجر

ترتفع درجة حرارة الطقس فى فصل الصيف الأمر الذى يسبب الشعور بالتوتر والإنزعاج للسائقين بعد استقلال السيارة التي عرضت لأشعة الشمس لفترة طويلة، ولأن البعض يترك أشياء داخل السيارة والتي يمكن أن يؤدي الطقس الحار إلى إتلافها أو تدميرها أو حتى انفجارها، نتعرف على تلك الأشياء، وفقًا لموقع “lexingtonky”.

– النظارة الشمسية

يمكن للإطارات البلاستيكية أن تنعم وتلتوي مما يغير مظهرها ويتسبب في تشوه العدسات البلاستيكية ويجعلها غير صالحة للاستخدام، يمكن أن تصبح النظارات الشمسية ذات الإطارات المعدنية ساخنة جدًا بحيث لا يمكن ارتداؤها حتى تبرد.

– واقي الشمس

عندما يتم ترك واقي الشمس في السيارة يمكن للحرارة أن تغير المكونات النشطة فيها مما يجعل واقي الشمس أقل فعالية أو غير فعال على الإطلاق.

– الأدوية

يجب حفظ أي دواء بوصفة طبية أو بدون وصفة طبية في درجة حرارة لا تزيد عن 77 درجة إلا إذا كان دواء يحتاج إلى التبريد مثل بعض الأنسولين وأدوية القلب والغدة الدرقية، يمكن أن تؤدي الحرارة إلى فقدان الدواء لفعاليته.

– مستحضرات التجميل

يمكن أن يذوب المكياج وينفصل مما يجعله غير صالح للاستخدام.

– الإلكترونيات

لا تتعامل الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية والكاميرات وغيرها من الأجهزة الإلكترونية بشكل جيد مع درجات الحرارة المرتفعة، يمكن أن تتسرب البطاريات والمكونات الأخرى الموجودة داخل الجهاز وتفشل .

– البطاريات

مثل الإلكترونيات يمكن أن تتشوه البطاريات أو تتسرب أو حتى تنفجر عند تعرضها للحرارة العالية لفترات طويلة من الزمن.

– الأقلام

ستؤدي الحرارة إلى تشويه الأقلام وأقلام التحديد البلاستيكية، سوف يتبخر الحبر أو يتسرب، سوف تذوب أقلام التلوين وتتحول إلى فوضى لزجة ثم تتصلب بمجرد انخفاض درجات الحرارة.

– الطعام

يجب اعتبار البقالة أو بقايا الطعام غير آمنة إذا تركت في سيارة ساخنة لأكثر من ساعة، سوف تذوب الوجبات الخفيفة والحلوى وخاصة الشوكولاتة في فوضى لزجة.

– الأقراص المضغوطة وأقراص DVD
 

يمكن أن تتشوه وتصبح غير قابلة للتشغيل.

– الصودا المعلبة

الحرارة العالية يمكن أن تؤثر على طعم واتساق المشروبات الغازية، يمكن أن تؤثر الحرارة على بعض مكونات الصودا مما يؤدي إلى تغيير نكهة المشروب، في الحرارة الشديدة يمكن أن تنفجر العلب والزجاجات بسبب الحرارة التي تخلق ضغطًا شديدًا داخل الحاوية.

– زجاجات المياه البلاستيكية

تجنب استخدام زجاجات المياه البلاستيكية التي تعرضت لأشعة الشمس و الحرارة، يمكن لبعض الزجاجات إطلاق كميات صغيرة من مادة BPA والتي تم ربطها بمخاطر صحية بكميات كبيرة، تجنب ذلك عن طريق شراء زجاجات مياه أو عبوات زجاجية خالية من مادة BPA.

– ولاعات السجائر

يمكن التخلص منها أو إعادة تعبئتها وسوف تتمدد المادة المضغوطة القابلة للاشتعال في ظل ظروف الحرارة العالية، هذه يمكن أن تنفجر.

– بطاقات الائتمان

يمكن أن تتسبب الحرارة العالية في تشوهها وتصبح غير صالحة للاستخدام حتى لو كانت البطاقة ذات النمط “الرقاقة” الجديدة.


سيارات معرضة لأشعة الشمس

سيارة معرضة للشمس
سيارة معرضة للشمس

 

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى