أخبار عاجلة

متزوجة وبحب واحد تاني وكلمته في التليفون أتوب إزاي؟”.. أمين الفتوى يجيب

أجاب الدكتور محمود شلبى أمين الفتوى، بدار الافتاء المصرية، عن سؤال فى رسالة لبرنامج “فتاوى الناس” المذاع على فضائية قناة الناس، “متزوجة وبحب واحد تاني وكلمته في التليفون أتوب إزاي؟”.

وقال محمود شلبى، خلال استضافته بالقناة :”قبول التوبة مبنى على حالة الندم على ما فعله المخطئ، وإذا سلكت طريق الاعتراف ثم الندم فإقلاع فتوبة من الله، ففضل الله واسع ويقبل الرجوع والتوبة”.

أضاف محمود شلبى : الله يقول :” قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَىٰ أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا ۚ إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ”، وقال سيدنا النبى:”اتبع السيئة الحسنة تمحها وخالق الناس بخلق حسن”.

وأكد محمود شلبى على الإكثار من الطاعات واللجوء إلى الهل سبحانه وتعالى، والمهم أن اعترف بالخطأ وأقلع عنه، فلا توجد توبة مع استمرار الفعل.

كما أجاب على سؤال يقول :”عليا دين كبير وصاحب الدين لم يصبر هل يجوز الحصول على قرض؟”، قائلا :” هناك قرض حسن وهو رد المال كما هو لصاحبه وهو حلال، أما رد المال بزيادة لا يجوز إلا فى حالة الضرورة والاحتياج، ولذا يجوز للسائل عند الضرورة. 

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى