منوعات

عايز تروح مسرح.. عرض “إلكترا” و”ابن الإيه” بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية

يشهد قصر ثقافة روض الفرج العرض المسرحي “إلكترا” لفرقة القاهرة القومية، إعداد وإخراج خالد العيسوي، ضمن فعاليات المهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية في دورته السادسة والأربعين، وذلك اليوم في السابعة مساء، والذى تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، حتى 29 يونيو الحالي.

العرض عن مسرحية “إلكترا” لسوفوكليس، وتدور أحداثه حول غضب كبير آلهة اليونان “زيوس” على ابنه “تنتالوس” لارتكابه خطيئة في حق كل آلهة الأولمب ويصب علية لعنة تمتد إلى كل سلالته وصولا إلى حفيدته “إلكترا” التي تعاني مأساة هذه اللعنة.

وفي تمام الساعة التاسعة مساء، يشهد مسرح السامر بالعجوزة عرض “ابن الايه” لفرقة الإسماعيلية المسرحية، إعداد سامح عثمان، وإخراج أحمد كمال.

العرض عن رواية “أوليفر تويست” لتشارلز ديكنز، ويأتي كمحاولة لتوضيح معاناة الأطفال المهمشين الذين يزدريهم المجتمع، من خلال طرح قصة “جابر” الذي نشأ بملجأ للأطفال، ويواجه الكثير من الصعوبات عقب خروجه، وحياة لم يعرفها من قبل!

المهرجان تقيمه الإدارة العامة للمسرح برئاسة سمر الوزير، التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، ويشارك به 26 عرضًا مسرحيًا تقدم بالمجان للجمهور، وتتكون لجنته التحكيمية من الدكتور ياسر علام، والدكتور جمال ياقوت، والدكتور أيمن الشيوي، والدكتور وليد الشهاوي، مصمم الديكور فادي فوكيه، ومقرر اللجنة ومدير المهرجان المخرج السعيد منسي.
 

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى