أخبار عاجلة

هندسة المنصورة الجديدة تشارك بالتصفيات النهائية في مسابقة IC-SIT’2024

تأهلت 7 فرق من كلية الهندسة بجامعة المنصورة الجديدة، ضمن 152 فريقا من أصل 355 فريقا إلى المرحلة النهائية من مسابقة IC-SIT’2024 المنظمة من قبل IEEE Egypt AP-S/MTT-S Joint Chapter في أكاديمية كينج مريوط – الإسكندرية يوم 14 يوليو القادم.

جاء ذلك تحت رعايه الدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنصورة الجديدة ورياده الدكتور وائل صديق عميد كلية الهندسة جامعة المنصورة الجديدة،  و اشراف الدكتورة سارة البهلول مدير برامج كلية الهندسة جامعة المنصورة الجديدة.

وقد أضاف الدكتور وائل صديق عميد كلية الهندسة، أن الكلية تهتم كثيرا بالجزء العملي بجانب الجزء النظري وأن مثل هذه المسابقات تمكن الطلاب من فهم وتجربة دور الهندسة في الابتكار العلمي والقدرة علي حل المشكلات والأزمات المجتمعية و أن الكلية دائما تحفز وتأهل الطلاب منذ اليوم الأول في المقررات الدراسية بالمشاركة في المسابقات الهندسية لتأهلهم لسوق العمل.

وقد أضاف أن المسابقة كانت من 3 مراحل وقد شاركت الكلية بالمرحلة الأولى بعدد 30 فريقا علميا بالمرحلة الأولى تم تصعيد منهم 11 فريقا إلى المرحلة الثانية انتهاء بتصعيد (7) فرق للمرحلة الأخيرة بالمسابقة.

وقد أشاد الدكتور معوض الخولي رئيس الجامعة  بمشاريع الطلاب وأضاف أن نهج الجامعة هو حث طلابها على المشاركة في مثل هذه المسابقات التي تنمي قدراتهم وتثقل خبراتهم بسوق العمل الداخلي و الخارجي.

الفرق المتأهلة هي:

1-  “ Fire Extinguisher Platform, “Faculty of Engineering ,New Mansoura University

2-“Sky Savior”, “ Faculty of Engineering, New Mansoura University

3- “ Vision Assistant, “Faculty of Engineering ,New Mansoura University

4-“ Robotic Hand, “Faculty of Engineering,New Mansoura University

5-“ App Based Bio Third Eye for Blinds, “Faculty of Engineering, New Mansoura University

6- “ Smart Injection, “ Faculty of Engineering, New Mansoura University

7-“Clarity Vision”, “ Faculty of Engineering, New Mansoura University

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى