منوعات

رفقا بطلاب الثانوية العامة.. إزاى تأهل ابنك نفسيا خلال الامتحانات؟

تعتبر فترة امتحانات الثانوية العامة من أكثر الفترات التي يعانى فيها الطالب من القلق والتوتر الشديد وقد يواجه ضغوطات في كل مكان حتى في المنزل وسط أسرته فبعض الأهالى تضغط على أبنائها في المذاكرة مما يؤثر على أدائهم الدراسى وهو من أكبر الأخطاء التي يقع فيها الأبوين.

ونقدم فى هذا التقرير، بعض النصائح للأبوين لتأهيل الأبناء نفسياً وتشجيعهم أثناء فترة الإمتحانات، وفقا لما ذكره موقع melbournechildpsychology

خليهم يعبروا عن مشاعرهم

ساعد ابنك على تحديد متى ولماذا يشعر بالتوتر، وكيف ظهور هذه المشاعر جسديًا وعاطفيًا كما إن بعض التوتر يمكن أن يكون مفيدًا، ولكن عندما يتحول إلى قلق يصبح مشكلة، فحاول أن تجعله يعبر عن مشاعره بشكل طبيعى ولكن عليك باحتوائه.

هون عليهم

ذكرهم بأن يرفعوا الضغط عن أنفسهم، وأن هناك حياة جديدة بعد امتحانات الثانوية العامة ولا تظهر قلقك وخوفك أمامهم.

مكان هادئ

ساعدهم على إنشاء مكان هادئ ومنظم وبأقل قدر من التشتيت ووضع خطة دراسية جديدة حتى لو كانوا غير موفقين في الامتحانات السابقة.

جدول زمنى

قم بإعداد جدول زمني للدراسة معًا، يتضمن فترات راحة وأوقات للاسترخاء والتواصل الاجتماعي.

خليهم يفصلوا

خصص وقت للعائلة للمشي معًا في الحديقة. وهذا له ميزة إضافية تتمثل في إخراجهم إلى الطبيعة مع الهواء النقي، وهو أمر مفيد للصحة العقلية ويساعدهم على الاسترخاء والتركيز باقى الامتحانات.

وجبات صحية

إذا قمت بإعداد طعامهم، حاول إعداد وجبات مغذية ومتوازنة، وتجنب الأطعمة المصنعة، وشجعهم أيضا على شرب الكثير من الماء، والتقليل من تناول الكافيين والسكر.

اعتني بنفسك أيضا

خذ وقتا لنفسك ولو لمدة عشر دقائق يوميًا، إن التحكم في ضغوطك سيجعلك مجهزًا بشكل أفضل لمساعدة طفلك على إدارة ضغوطه.


الطلاب

 

طلاب الثانوية
طلاب الثانوية

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى