أخبار عاجلة

خبيرة بالشؤون الدولية: منطقة البحر الأسود ستمثل ثقلا اقتصاديا للاتحاد الأوروبى

قالت الدكتورة كاميلا رومانوفسكا، خبيرة بالشؤون الدولية، إن الاتحاد الأوروبي يشهد انحدارا كبيرا فيما يتعلق بالحاجة للعمالة، خاصة في دول مثل ألمانيا وفرنسا أو غيرها من الدول، وهناك حاجة كبيرة لهم بسبب العجز الكبير في القوى العاملة.

وأضافت “رومانوفسكا”، خلال مداخلة ببرنامج “مطروح للنقاش”، وتقدمه الإعلامية إيمان الحويزي، والمذاع على قناة “القاهرة الإخبارية”، أن دولا مثل أوكرانيا في الجانب الشرقي من الاتحاد الأوروبي لديها الكثير من القدرات، كما تمثل البوابة الشرقية لها، وستساهم بشكل فعال في اقتصاد الاتحاد، بجانب الاعتبارات الجيوسياسية والقضايا المتعلقة بالأمن الداخلي والخارجي من أجل ضمان أمن وسلامة التكتل الأوروبي.

وتابعت: “من الأهمية تناول مسألة الكثير من المدخلات في الاتحاد الأوروبي المحتملة من انضمام أوكرانيا أو مولدوفا، والقضايا الخاصة بسلاسل الإمداد بالطاقة، فهناك قضايا مع تركيا والبحر الأسود والمسارات التجارية والبحرية”.

وواصلت: “من وجهة النظر الجيوسياسية منطقة البحر الأسود ستكون لها ثقلا اقتصاديا كبيرا، وتضع الكثير من المصالح الكبيرة للاتحاد الأوروبي وتعزز من مواقفه في تلك المنطقة”.

 

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى