منوعات

“عالم نيوديميوم” وسر المغناطيسية في مكتبة مصر الجديدة للطفل

تنظم مكتبة مصر الجديدة للطفل في الساعة 11 من صباح اليوم ورشة عمل بعنوان “عالم نيوديميوم” والتي تدور حول عالم المغناطيسية وتتناول التعريف به وأنواعه والفائدة العائدة منه.

وقال الدكتور نبيل حلمى رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة التابع لها المكتبة إن هذه الورش هدفها الاهتمام بالأطفال وتنمية مداركهم في مختلف المجالات وتلبية احتياجاتهم وصقل مواهبهم  مؤكدا أن الورشة تهدف الى تنمية مهارات الاطفال بواسطة التعليم الترفيهى التفاعلى حيث يخوض الطفل بنفسه التجربة المثيرة التى تحدث أمامه. 

وأشار إلى أن الأطفال سوف يتعرفون على مدار ساعتين ونصف على كل أنواع المغناطيس ويخوض تجربة اللعب مع أقوى نوع منه وهو مغناطيس نيوديميوم و يتعرفوا على المفتاح المغناطيسي مع إجراء أقوى  تجربة صوت وضوء وحركة حيث يلمس الطفل بنفسه قوة المغناطيس مع لعبة صيد المعادن بدل صيد السمك ويتعرف على قوة المغناطيس مع لعبة الخيط الطائر مع إجراء التجارب حول  المغناطيس الكهربائي وفى أعقاب الورش يتم عرض فيلم وثائقى حول عالم الجاذبية.

يذكر أن المغناطيس عبارة عن صخرة أو قطعة معدنية يمكنها سحب أنواع معينة من المعادن باتجاهها وتسمى هذه القوة بالمغناطيسية وهي قوة أساسية موجودة في الطبيعة مثل الكهرباء والجاذبية كما أن تأثير المغناطيسية يمتدّ على مسافة فلا يجب على المغناطيس أن يلمس المعدن مباشرة لسحبه ويحتوي كل مغناطيس على قطبين قطب شمالي وقطب جنوبي.

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى