أخبار عاجلة

انطلاق فعاليات النشاط الصيفى للطفل من مسجد سيدى ياقوت العرش بالإسكندرية

انطلقت فعاليات النشاط الصيفى للطفل بمسجد سيدى ياقوت العرش بالإسكندرية التابع لمديرية الأوقاف بالإسكندرية بحضور الشيخ سلامة عبدالرازق وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية واللواء عمرو عبد المنعم رئيس حي الجمرك والشيخ وسام كاسب مدير المتابعة ومسئول الدعوة الإلكترونية والشيخ الأنصاري سعد عمارة مدير إدارة أوقاف الجمرك وعدد من المفتشين.

وشهد الإقبال على النشاط الصيفى كبير من الأطفال من كافة الأعمار المختلفة وسط إشادة من أولياء الأمور لتعليم الأطفال أسس الإسلام الوسطى المستنير.

بينما قال الشيخ عبدالرازق سلامة وكيل أوقاف الإسكندرية، إن البرنامج التثقيفى للأطفال يشمل تحفيظ ودروس دعوية من خلال محفظين وأئمة متخصصين وجميعها بالمجان لكل الأعمار وذلك إيماءا من الدور التوعوى والمجتمعى لوزارة اأوقاف.

وأضاف ان الهدف من البرنامج التثقيفى بهدف ترسيخ الانتماء والأخلاق والقيم عند التلاميذ والنشء من خلال تجديد الخطاب الديني، وتأهيل وإعداد شباب الأئمة والخطباء بالوزارة علي نشر ثقافة التسامح والسلام ومواجهة الفكر المتطرف وإحكام السيطرة علي المساجد، وان التجديد من خصائص الدين لأنه ضرورة حتمية في تقدم المجتمعات المسلمة لان الحضارة الإسلامية لم تتقدم إلا بتعامل العقل مع النص تعاملا حكيما ومنضبطا، مع مراعاة الثوابت.

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى