أخبار عاجلة

مسجد الوداع.. “العمرى” الأشهر لصلاة الجنازات فى الإسكندرية

يعد مسجد العمري بمحافظة الإسكندرية، المسجد الأشهر علي مستوي المحافظة، لصلاة الجنازات علي المتوفين والذي يتوافد عليه المئات من المصلين لصلاة الجنازات، والتي تصل يوميا إلي عشرات المتوفين من الرجال والسيدات والأطفال ليطلق عليه مسجد الوداع.

يقع مسجد العمري بمنطقة اللبان علي بعد أمتار من مقام ضريح ابي الدرداء بطريق الترام الذي يربط منطقة محطة مصر باللبان وكرموز وغرب و أمام معهد الدون بوسكو الإيطالي الفني، وبني مسجد العمري في السبعينيات .

ومسجد العمري في الإسكندرية، ارتبط اسمه بالجنازات، وعند مرورك أمام المسجد تشاهد المسجد قد إمتلئ حتي آخره لتري المصلين، قد افترشوا أمام المسجد من كثرة اعداد المصلين للصلاة علي الجنازات، التي قد تصل إلي عشرين جنازة يوميا.

كما أن مسجد العمري، يتميز بقربه على  مسافة أمتار من مقابر عمود السواري، وهي أكبر المقابر علي مستوي محافظة الإسكندرية التاريخية، والتي يدفن بها الآلاف من أهل المدينة، والتي يعود تاريخها الي الفتح الإسلامي.

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى