أخبار عاجلة

باحث: مصر ترفض الهيمنة الإسرائيلية على المعبر من الجانب الفلسطيني

تحدث محمد عبد الرازق الباحث بالمركز المصرى للفكر والدراسات، عن الجهود المصرية التى أسهمت فى التنسيق مع مسئولى الأمم المتحدة لإدخال 2272 شاحنة مساعدات لقطاع غزة خلال الـ 3 أسابيع الماضية، قائلا: “هذا التنسيق يعبر عن التزام مصر التاريخى والثابت تجاه دعم القضية الفلسطينية والشعب الفلسطينى على كافة المستويات.

وأضاف محمد عبد الرازق خلال مداخلة لقناة إكسترا نيوز، أن الدولة المصرية تسعى لفك الحصار على غزة والتجويع المتعمد لشعبها من جانب الاحتلال لممارسة العقاب الجماعى لها، ولذلك بذلت مصر جهودا كبيرة لإدخال شاحنات المساعدات للقطاع، حتى بعد أن سيطر الاحتلال على معبر رفح من الجانب الفلسطينى.

وأكد محمد عبد الرازق أن مصر معنية بشكل كامل بالشعب الفلسطينى، وترفض الهيمنة الإسرائيلية على المعبر من الجانب الفلسطينى، وهى تؤكد أن معبر رفح معبر مصرى فلسطينى ولا يجب أن يتم تشغيله إلا من خلال الجانب المصرى والفلسطينى فقط.


 

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى