أخبار عاجلة

باحث: غزة غير صالحة للحياة ومصر تتحرك في عدة اتجاهات لوقف العدوان

أكد محمد فوزي الباحث بالمركز المصري للفكر والدراسات، أن ما يحدث فى غزة أكبر كارثة إنسانية على مدى العقود الماضية وبات الوضع أقرب إلى المجاعة وأصبح القطاع غير صالح للحياة، وهو ما انعكس على ملف المساعدات الإنسانية.

وأضاف محمد فوزى، خلال مداخلة لقناة إكسترا نيوز، أن الدولة المصرية تتحرك على مستويين رئيسيين أولها الحفاظ على سياسة الدعم والإسناد تجاه الشعب الفلسطينى، وهى سياسة متبعة منذ اليوم الأول للحرب وحتى الآن.

تابع محمد فوزى، أن الاتجاه الثانى وهو الحفاظ على الثوابت الخاصة بالدولة المصرية تجاه الصراع الجارى، ورفض سياسة الأمر الواقع التى تتبعها سلطات الاحتلال داخل القطاع، خاصة مع سعيها فرض أمر واقع جديد وسيطرتها على الملف الإنسانى، والسيطرة على معبر رفح من الجانب الفلسطينى.

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى