منوعات

اكتشاف سفينة الفايكنج في حقل زراعى بالنرويج

اكتشف علماء الآثار، حفرة لسفينة فايكنج  داخل حقل زراعى بشمال غرب تونسبرج في مقاطعة فيستفولد بالنرويج، حيث كشف المسح عن آثار متناثرة للمسامير الحديدية، مما يشير إلى احتمال وجود تلة دفن، وفقا لما نشره موقع”heritagedaily”.

أكدت الحفريات الأخيرة التي أجراها علماء الآثار من جامعة أوسلو، أن التل كان يحتوي في السابق على حفرة لسفينة الفايكنج، وقد أدى النشاط الزراعي إلى طمس كل آثاره، مما أدى إلى نثر المسامير على السطح أو دفنها فى التربة وصولاً إلى عمق الحرث.

وقال كريستيان لوشسن رودسرود، “يمكننا الآن أن نقول على وجه اليقين أنه نعم، هنا تكمن بقايا سفينة الفايكنج، مضيفا أن هذا الاكتشاف معلمًا جديدًا إلى الخريطة، والذي كان ذات يوم موقعًا مهمًا خلال عصر الفايكنج.

كشفت التحقيقات الأثرية على مدى أسبوعين عن وجود مسامير تشير إلى وجود سفينة كبيرة، مماثلة لتلك الموجودة في جوكستاد وأوسبيرج، تم اكتشاف ما يقرب من 70 برشامًا، بأبعاد تشير إلى أنها كانت تربط ألواحًا خشبية يصل سمكها إلى 2.5 سم.

عثرت الحفريات أيضًا على أحزمة خيول، مما يشير إلى أنها تم إيداعها كسلع جنائزية، وهو موضوع شائع في عادات الدفن في عصر الفايكنج.
قال رودسرود: “إن العثور على أحزمة الخيول في المادة يشير إلى أن بقية البضائع الجنائزية موجودة أيضًا في الحقل”.

كما تشير إحدى النظريات إلى أن الموقع يمكن أن يكون قبر ملك الفايكنج بيورن فارمان – ابن هارالد فيرهير، وفقًا لملاحم سنوري، قُتل بيورن في ملكية ساهايمر على يد شقيقه إريك بلوداكس.


اكتشاف سفينة الفايكنج


 

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى