منوعات

لوحات عالمية .. يوم مشمس فى سكاجين لـ بيدير سيفيرين كروير

نشاهد اليوم لوحة يوم مشمس في سكاجين لـ بيدير سيفيرين كروير، حيث تجلس ماري كروير على كرسي الاستلقاء في الحديقة بجوار منزل السيدة بندسينز.

إنه يوم صيفي مشمس في سكاجين في الدنمارك، حيث نشاهد ماريا كروير، زوجة الرسام بيدير سيفيرين كروير، جالسة على كرسي مع صحيفة على ركبتيها، بينما  كلبها راب نائم على قدميها.

جاءت هذه اللوحة بعدما أمضى بيدير سيفيرين كرويير وزوجته الصيف في سكاجين في الدنمارك، والسيدة Bendsen هي مالك العقار الذي استأجره الرسام، وتزهر اللوحة مشهدا يوميا من حياة الزوجين، حيث يشعر المشاهد بالهدوء والراحة في يوم صيفي.
تم رسم الصورة في عام 1893، ويظهر تأثير الانطباعية الفرنسية على الرسام، في عام 1895 قام بيدير سيفرين كرويير بعرض اللوحة في معرضه “الصيف” في شارلوتنبورج، واللوحة اليوم معلقة في متحف فنون سكاجين.


بيدير سيفيرين كروير  (23 يوليه 1851-21 نوفمبر 1909) هو رسام انطباعى نرويجى دنماركى – واحد من رسامين سكاجين، ولد فى النرويج، وعاش فى كوبنهاجن. تعد أعماله من أغلى اللوحات الدنماركية على الإطلاق.


ماري كروير على كرسي الاستلقاء في الحديقة


 

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى