أخبار عاجلة

مايكل فارس يقدم تدريبا عن مواجهة خطابات الكراهية لإعلاميين وأكاديميين في العراق

يقدم الزميل مايكل فارس، تدريبا عن “خطاب الكراهية في وسائل الإعلام الرقمية وغير الرقمية”، لعدد من  الإعلاميين والأكاديميين والحقوقيين، في دولة العراق.

ويتناول التدريب الذي تنظمه منصة “أنبارنا أنباركم” بالعراق، الجمعة المقبل، عدة محاور منها التعريف بخطابات الكراهية، وآليات رصد خطاب الكراهية في وسائل الإعلام، وطرق مواجهتها، وكيفية تجنب إثارة النعرات الطائفية والعرقية والإثنية في المجتمع. وطرق ورصد المصطلحات الملغمة والمشحونة التي تثير الفرقة، وآليات الحفاظ على السلم المجتمعي، وكيفية تنمية فكر المواطنة الحاضنة للتنوع داخل المجتمع.

يذكر أن فارس، قدم الأسبوع الماضى تدريبا لأعضاء شبكة المسؤولية الاجتماعية الدينية من أجل الخير العام، التابع لمعهد المواطنة وإدارة التنوع “أديان” في لبنان، وتناول خلاله مواجهة خطاب الكراهية في وسائل الإعلام، وقواعد اختيار اللغة والمصطلحات والأوصاف خلال التغطية الإعلامية والصحفية للقضايا الدينية والعرقية والأثنية.

وعرض خلاله عددًا من النماذج والعناوين والمتون الصحفية، في عدد من المواقع العربية مثل المغرب واليمن والعراق، وآلية استخدام تلك المواقع لمصطلحات تؤدى إلى كراهية الأطراف الأخرى بالمجتمع.

 

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى