أخبار عاجلة

الهلال الأحمر الفلسطيني: رصد مليون إصابة بالأمراض المعدية فى غزة

قالت نيبال فرسخ مسؤولة الإعلام في الهلال الأحمر الفلسطيني، إن الوضح الصحي في غزة أكثر من كارثي نتيجة استمرار العدوان الإسرائيلي الغاشم.

وأضافت المسؤولة الفلسطينية – في تصريح خاص لقناة (القاهرة الإخبارية)، اليوم، الثلاثاء – أن حجم الدمار في البنية التحتية في قطاع غزة غير مسبوق حيث تحول القطاع إلى ركام، نتيجة قيام جيش الاحتلال بإعدام كل سبل الحياة من خلال استهداف البنى التحتية ومنع الكهرباء والغذاء والدواء عن الفلسطينيين.


وأوضحت أنه منذ بدء العدوان تم رصد نحو مليون إصابة بالأمراض المعدية، في ظل عدم حصول المرضى على الرعاية الصحية اللازمة نتيجة إنهاك المستشفيات، مشيرة إلى أن غالبية المستشفيات تعمل أربعة أضعاف قدرتها الاستيعابية وتعاني من نقص المستلزمات الطبية والأدوية.


وأشارت المسؤولة الفلسطينية إلى أن الواقع الإنساني والطبي في قطاع غزة ينذر بعواقب أكثر كارثية، إذا لم يتم التوصل لوقف دائم لإطلاق النار والسماح غير المشروط بتدفق المساعدات الإنسانية.

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى