أخبار عاجلة

هيئة العمل الوطنى الفلسطينى يكشف سبب محاولة الاحتلال إفراغ شمال غزة

قالت رتيبة نتشة عضو هيئة العمل الوطني الفلسطيني، إن إسرائيل تتبع وسائل لا إنسانية، كالحصار والتجويع، في حربها الممنهجة تجاه الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأشارت رتيبة نتشة، في تصريح لقناة “القاهرة الإخبارية” اليوم الأربعاء، إلى شح الإمكانيات في القطاع وقلة المساعدات الغذائية والدوائية، موضحة أن المرضى وكبار السن لا يجدون القدرة على إخلاء منازلهم إلى أماكن الإيواء.


وقالت إن الهدف من ما تقوم به إسرائيل في شمال قطاع غزة هو إفراغ تلك المنطقة لاستكمال مشروعها التهجيري للشعب الفلسطيني، وجعل القطاع غير قابل للحياة، مشيرة إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يستخدم كل الوسائل ليس فقط الأسلحة المحرمة وإنما أيضا تقوم بالتنكيل بالمواطنين والمدنيين في القطاع أثناء التحقيقات.


وأضافت رتيبة نتشة: “نسمع بشكل يومي عن تقارير تخرج عن منظمات دولية بخصوص الانتهاكات الإسرائيلية وكل هذه التقارير تستند على حالات فردية أو جماعية”، مؤكدة أن “توثيق هذه الحالات سيتم استخدامه كأدلة ضد اسرائيل في ارتكابها مجازر الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني”.


وأوضحت أن “إسرائيل ترتكب جرائم حرب تجاه الشعب الفلسطيني، ونبذل قصارى جهدنا لتوفير المواد والشهادات الحية، لإثبات تورط إسرائيل في هذه الجرائم”.

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى