منوعات

استشاري جراحة المخ: اللبان ليس له علاقة بحدوث السكتة الدماغية – أخبار مصر

نفى الدكتور محمد سمير الملا، استشاري جراحة المخ والأعصاب، ما يتم تداوله بأن اللبان يسبب السكتة الدماغية، قائلا إنه ليس له علاقة بالأمر، وإنما تناول السكريات بشكل مفرط يوميا، من الممكن أن يؤدي إلى مشكلات صحية كالسكتة الدماغية.

خطورة تناول السكريات

وأضاف «الملا»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «السفيرة عزيزة» تقديم الإعلاميتين سالي شاهين ورضوى حسن، عبر فضائية «dmc»، أن تناول السكريات لا تجعل الإنسان عُرضة للإصابة بمرض السكر فقط، بل أيضا عُرضة لضرر كبير في المخ، والذي ينتج عنه سكتة دماغية أو فرط حركة أو الأرق ليلا أو التوتر العصبي، مشيرا إلى أن المخ يحتاج إلى نسب قليلة من السكريات.

 كمية السكر في اللبان

وتابع، أن كمية السكر في اللبان تعتبر قليلة مقارنة بمنتجات أخرى كثيرة كالشيكولاتات، مشيرا إلى أنه لا يُفضل تناول المنتجات التي تحتوي على مواد صناعية.


الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى