أخبار عاجلة

البابا تواضروس يصل الإسكندرية لتكريم أوئل المؤهلات العليا واستئناف العظة

وصل منذ قليل البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إلى الكتدرائية المرقسية بالإسكندرية، لحضور حفل تكريم أوائل الطلاب من حملة المؤهلات العليا والماجستير والدكتوراه دفعة 2023.

 

كما يلقى البابا تواضروس الثانى، العظة الإسبوعية من الكتدرائية المرقسية بالإسكندرية، حيث يستأنف البابا تقديم العظة بعد توقف خلال فترة الخماسين المقدسة .

 

وكان البابا تواضروس الثانى، قد التقى صباح اليوم فى المقر البابوى بالكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية، أعضاء الأمانة العامة لخدمة الشباب بالإسكندرية

وطرح القس داود وديع مسؤول الأمانة الرؤية المستقبلية لها من خلال رصد الواقع، وذلك لوضع خطة عمل لتسهيل العقبات وحل المشكلات المعاصرة التى تواجه الشباب، كما تم مناقشة عدد من الموضوعات الهامة من بينها:

– قيام قطاعات الإسكندرية الرعوية الأربعة بترشيح عدد من الشباب المتميز ممثلًا عن القطاع، للتواصل مع الأمانة العامة والآباء الأساقفة لتسهيل أمور خدمة الشباب.

– تشجيع الخدمة بالرياضة فى إطار روحى من خلال ممارسة الرياضات المختلفة وبالأخص كرة القدم.

– كيفية استغلال فكرة ال PodCast لسرعة الوصول والتواصل مع الشباب.

– التحضير لعمل لقاءات وملتقيات لشباب الإسكندرية على غرار ملتقيات الشباب العالمية.

وحضر اللقاء الآباء أساقفة العموم المشرفين على القطاعات الرعوية بالإسكندرية والقمص أبرآم اميل وكيل عام البطريركية بالإسكندرية.

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى