منوعات

كتب مهمة صدرت في الغرب عام 2024.. تعرف عليها

تتنوع الكتب التي صدرت في الغرب ومنها الكتب السياسية وكتب المذكرات وغيرها وهنا نتوقف في جولة مع مجموعة من الكتب المهمة التي صدرت في الغرب وظهرت في قوائم الأكثر مبيعا.

تحت الطلب في الخدمة العامة


كتاب الطبيب الأمريكي أنتونى فاوتشى جاء بعنوان “تحت الطلب: رحلة طبيب مع الخدمة العامة” وهى مذكرات الطبيب الذي كان مسؤولا خلال جائحة كورونا في الولايات المتحدة، والذي وضعته مسيرته المهنية التي استمرت ستة عقود في الخدمة العامة في الغرفة مع سبعة رؤساء أمريكيين.

ووصفت صحيفة واشنطن بوست المذكرات بأنها سيرة ذاتية مليئة بالأحداث وقصة أمريكية كلاسيكية وقد ظهر الكتاب بقوائم الأكثر مبيعا فور الإعلان عنه.

تعود مذكراته إلى طفولته في بروكلين، نيويورك، وتحمل عقودًا من رعاية المرضى المصابين بأمراض خطيرة، والإبحار في دوامات سياسة واشنطن، وتقديم المشورة والتفاوض خلف الكواليس مع سبعة رؤساء حول القضايا الرئيسية المتعلقة بالإغاثة العالمية من مرض الإيدز.


كتاب تحت الطلب

غرفة العمليات


لا توجد غرفة تحدد القوة الأمريكية ودورها في العالم مثل غرفة العمليات في البيت الأبيض ومع ذلك، لا يوجد شيء محاطا بالسرية والغموض مثل تلك الغرفة وقد تم إنشاء غرفة العمليات في عهد الرئيس كينيدى، وكانت مركز إدارة الأزمات للرؤساء لأكثر من ستة عقود وتؤثر القرارات التي يتم اتخاذها داخل مجمع البيت الأبيض على حياة كل شخص على هذا الكوكب.

وقد جلب الكاتب جورج ستيفانوبولوس في كتابه غرفة العمليات الذى يحتل المرتبة الثالثة فى قائمة الكتب غير الخيالية الأكثر مبيعا لدى صحيفة نيويورك تايمز تفاصيل دقيقة عن أهم المكالمات التي تم إجراؤها فى تلك الغرفة والكوارث التي تم تجنبها بصعوبة، عبر نقاط تحول مثيرة في عشرات الإدارات الرئاسية، بما في ذلك نصوص مذهلة دقيقة بدقيقة من غرفة الجلوس بعد إطلاق النار على الرئيسين كينيدي وريجان.

وتطرق المؤلف أيضا إلى اللحظة الصادمة عندما رفع هنري كيسنجر مستوى التأهب العسكري إلى 3 بينما كان الرئيس نيكسون مخمورا في مقر البيت الأبيض والمشهد الاستثنائي عندما طلب الرئيس كارتر المساعدة من وسطاء حكوميين سريين لإنقاذ الرهائن الأمريكيين في إيران فضلا عن رواية حية للساعات المروعة خلال هجوم 11 سبتمبر.

وقدم ستيفانوبولس تفاصيل جديدة من مسؤولي إدارة أوباما قبل الغارة على أسامة بن لادن وأول حساب على الإطلاق بتاريخ 6 يناير من الموظفين داخل الغرفة.
غرفة العمليات تقدم نظرة لما حدث في الماضي ، والأشخاص المشاهير وأولئك الذين لم تسمع عنهم من قبل الذين صنعوا التاريخ داخل أسوارها.

كتاب غرفة العمليات
كتاب غرفة العمليات

نلتقى في أغسطس


نشرت دار جراسيت رواية جابرييل جارسيا ماركيز الأخيرة بعنوان “نلتقى فى أغسطس”، على الرغم من رفض الكاتب آنذاك نشر روايته الأخيرة، لكن أبناءه خالفوا رغبته.

ورفض المؤلف الكولومبي الراحل جابرييل جارسيا ماركيز نشر روايته الأخيرة “نلتقى فى أغسطس”، بسبب المعاناة من مرض الخرف أثناء كتابتها، لكن أبناءه كان لهم رأى آخر حيث أعلنوا أن العمل الأدبى الأخير لماركيز يستحق النشر والخروج إلى النور.

وربما قارن ماركيز، الحائز على جائزة نوبل في الأدب عام 1982، العمل برواياته السابقة ووجده ناقصا بسبب إصابته بالخرف، ولهذا السبب أراد ماركيز أن يبقى هذا الكتاب غير منشور.

نلتقى فى أغسطس
نلتقى فى أغسطس

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى