أخبار عاجلة

حامد فارس: نتنياهو العقبة الرئيسية أمام صناعة السلام فى الشرق الأوسط

أكد الدكتور حامد فارس استاذ العلاقات الدولية، أن النقطة الجوهرية التي تؤدي لهدنة انسانية او وقف اطلاق النار في غزة تتمثل في خروج نتنياهو من الحكومة، قائلا: “نتنياهو هو العقبة الرئيسية أمام صناعة السلام في الشرق الأوسط باعتبار أن له مصالح شخصية”.

واضاف حامد فارس، خلال مداخلة هاتفية بقناة اكسترا نيوز، أن نتنياهو له مصالح شخصية رئيسية واضحة في استمرار أمد المرحلة وعدم وجود أي رؤية سياسية لهذه  الحكومة لإنهاء المعركة بما يتوافق مع الضغط الدولي الذي يتحرك في اتجاه الضغط على حكومة نتنياهو لوقف هذه الحرب.

وتابع: “المجتمع الدولي والقوى العربية والاوروبية اصبحت في كافة واحدة في ظل انعزال واضح لدولة الاحتلال التي تستخدم كل الادوات لتجويع الشعب الفلسطيني وحصار غزة من الأربع اتجاهات وكل هذا يؤثر بشكل كبير على حياة المواطنين في ظل استخدام سياسة الارض المحروقة وتحويل غزة لمكان غير صلح للعيش فيه”.
 

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى