أخبار عاجلة

باحث لـ”اكسترا نيوز”: العلاقات بين مصر وإفريقيا تطورت منذ عام 2014

قال محمد منصور، الباحث بالمركز المصري للفكر والدراسات، إنه منذ عام 2014 وحتى الآن تطورت العلاقات بين مصر ودول إفريقيا بشكل كبير جدًا على المستويات كل خاصة الجانب الاقتصادى.

وأضاف “منصور” في مداخلة لقناة “إكسترا نيوز”: “العلاقات أيضًا شهدت تطورًا في الجانب العسكري، حيث للمرة الأولى نرى أسلحة مصرية يتم تصديرها إلى دول إفريقية، بالإضافة إلى التواصل المستمر على المستوى السياسي والدبلوماسي بين قادة الدول الإفريقية ومصر، وزيارات وجولات قام الرئيس السيسي ورئيس الوزراء إلى دول إفريقية عدة”.

وأكد أن هذا التواصل مهم جدًا، حيث تمثل إفريقيا أهمية كبيرة لمصر على المستوى الاقتصادي والجيوسياسي والاستراتيجي بشكل عام.

كما أشار إلى أن تنظيم المركز المصري للفكر والدراسات مؤتمر تحت عنوان “صراعات القرن الإفريقي.. وتداعياتها على الأمن الإقليمي والمصري” يأتي في إطار المتابعة الدورية لكل التفاعلات المتعلقة بالأمن القومي المصري والعربي وما يهم منطقة الشرق الأوسط من قضايا وتفاعلات ترتبط بما يحدث بالمحيط الإقليمي للدول العربية.
 

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى