أخبار عاجلة

خالد عكاشة: منطقة القرن الأفريقى من أفقر المناطق فى العالم رغم امتلاكه ثروات هائلة

قال خالد عكاشة مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن منطقة القرن الأفريقي من أفقر المناطق في العالم، رغم امتلاكه ثروات هائلة.

وأضاف خلال كلمته، في مؤتمر الصراع الأفريقي وتداعياتها على الأمن الإقليمي والمصري، أن معالجة الصراعات في القرن الأفريقي لا تقع على دولة واحدة، بل هي مسؤولية المجتمع الدولي بأكمله.

وأكد مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، أن مستقبل القرن الأفريقي يعتمد على العمل المشترك بين الجميع، والتصدي لتلك الصراعات.

ونظم المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية الخميس، مؤتمرًا تحت عنوان “صراعات القرن الأفريقي.. وتداعياتها على الأمن الإقليمي والمصري”، بمشاركة نخبة واسعة من خبراء الشئون الأفريقية والعلاقات الدولية، ومراكز الفكر المصرية والأجنبية، بالإضافة إلى حضور رفيع المستوى من الوزرات وكبار المسئولين بالدولة المصرية وممثلين عن السفارات الأجنبية، والمنظمات الدولية والأكاديميين والباحثين، إلى جانب ممثلين عن منظمات المجتمع المدني.

ويهدف المؤتمر إلى تقديم قراءة شاملة حول طبيعة وأبعاد وتداعيات الصراعات الراهنة في إقليم القرن الأفريقي، وذلك بغرض بلورة تصور لسبل المواجهة الجماعية لهذا الوضع الإقليمي المعقد.

 

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى