منوعات

«القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي ينتهج سياسة الانتقام الجماعي في القدس – أخبار العالم

قالت دانا أبو شمسية، مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية» من القدس المحتلة، إنّ القدس لم تكن يومًا بمعزل عما يحدث في قطاع غزة والضفة الغربية، بينما تنتهج حكومة الاحتلال الإسرائيلي سياسة الانتقام الجماعي كجز من آلة الردع الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، لا سيما في مدينة القدس التي تكون فيها الحرب على السيادة.

إغلاق حاجز قلنديا على سكان القدس

وأضافت «أبو شمسية»، خلال مراسلتها للقناة، أن قوات الاحتلال اقتحمت شمال القدس المحتلة وتحديدًا مخيم قلنديا، وأغلقت حاجز قلنديا أمام المركبات والمواطنين، لافتة إلى أن هذه الحواجز مغلقة منذ السابع من أكتوبر على أهالي غزة، وشرط الدخول هو حمل الإقامة المقدسية المرور بعدد من التفتيشات.

حماس فكرة ومن الصعب القضاء عليها

واختتمت بالقول إنّ: «الضغوطات الداخلية الإسرائيلية تنعكس في التصرفات العشوائية لسياسة الانتقام في القدس المحتلة، وهناك مصدر إسرائيلي أكد أنه لا يمكن القضاء على حماس، ولكن من يقرأ التصريحات يظن أنه يلف نفس الالتفاف حول تصريحات المتحدث باسم جيش الاحتلال، بأن حماس فكرة ومن الصعب القضاء عليها».


الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى