منوعات

باحث سياسي: الداخل الإسرائيلي مشتت وحالة النظام السياسي لا تحظى بتأييد الشارع – أخبار العالم

قال الباحث السياسي أكرم عطا الله، إنّ الداخل الإسرائيلي مشتت ومفتت وحالة النظام السياسي لا تحظى بتأييد الشارع، مشيرًا إلى أن إسرائيل وقعت في أزمة عميقة ومعقدة بعد السابع من أكتوبر، وأصبحت غير قادرة على حسم الكثير من القضايا.

 تحول نتنياهو إلى هادم إسرائيل

وأضاف «عطا الله»، خلال حواره ببرنامج «مطروح للنقاش»، تقديم الإعلامية مارينا المصري عبر فضائية القاهرة الإخبارية، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تحول من بان جمهورية إسرائيل الثالثة إلى هادمها، وكذلك تحول من عبقري إسرائيل كما كان يُوصف إلى عبء على تلك الدولة.

تحول إسرائيل 

وتابع: «إسرائيل ولدت مشوهة بمعنى أنها حملت شيئين متناقضين هما العلمانية والدينية، فعندما نقول دولة اليهودية يعني دولة دينية بينما المؤسس كان علماني من أوروبا»، مشيرًا إلى أن يهود أوروبا هم من بنوا دولة إسرائيل، إذ إن يهود الشرق تعرضوا لاحتكار شديد.


الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى