منوعات

العثور على تمثال نصفي برونزي للإمبراطور الروماني بعد 200 عام من اختفائه

تم العثور على تمثال نصفي من البرونز للإمبراطور الروماني “المجنون والشرير” كاليجولا بعد 200 عام من اختفائه – وبعد 2000 عام من صبه، وقد تم إهداؤه في منتصف القرن الثامن عشر إلى هوراس والبول، الكاتب والسياسي، وفقا لما نشرته صحيفة “الجاردن” البريطانية

بعد وفاته في عام 1797، كان للتمثال النصفي الذي يبلغ ارتفاعه 13 سم عدة مالكين، وكان يُعتقد في القرن التاسع عشر أنه للإسكندر الأكبر وليس لكاليجولا، الآن، وبعد 10 سنوات من التحقيق، أعادت الدكتورة سيلفيا دافولي، أمينة متحف ستروبيري هيل، اكتشاف التمثال النصفي وأكده كبار الخبراء على أنه كاليجولا.


كاليجولا – وهو اللقب الذي أطلق عليه عندما كان – الإمبراطور الروماني الثالث في عام 37 بعد الميلاد، وكان عمره 24 عاما، وكان يُنظر إليه على نطاق واسع على أنه مبذر وسيىء السمعة ، في النهاية، قُتل كاليجولا على يد حراسه بعد أربع سنوات فقط من توليه منصب الإمبراطور.


ومع ذلك، تم صنع عدة تماثيل نصفية صغيرة من البرونز له خلال فترة حكمه، والتي يمكن حملها ويُعتقد أن عددًا قليلاً منها لا يزال موجودًا، بما في ذلك اثنتان في متحف متروبوليتان للفنون في نيويورك واثنان آخران في أيدي القطاع الخاص.

قالت دافولي: “لقد عثرت على بعض الرسائل في أرشيف متحف ستروبري هيل الخاص بنا بين والبول ومان ودوق إلبوف، الذي قام بالتنقيب في هيركولانيوم في منتصف القرن الثامن عشر،كانت تلك نقطة انطلاقتي”، ثم أخذها بحثها إلى مجموعة لويس والبول في جامعة ييل. وهناك عثرت على الرسم الذي كلف هوراس والبول الفنان الشهير جون كارتر برسمه من البرونز.

لكنها لم تكن لديها أي فكرة عن مكان التمثال النصفي نفسه،و اكتشفت دافولي أنه بعد وفاة والبول، تم نقله عبر عائلته قبل أن يشتريه هواة الجمع المختلفون، ثم في تسعينيات القرن التاسع عشر بواسطة السير جون هنري شرودر، لكن لم تكن هناك فاتورة كدليل على الشراء أو تفاصيل المصدر في الواقع، افترض شرودرز منذ فترة طويلة أنه تمثال نصفي من القرن الخامس عشر لشاب مجهول.

في أواخر العام الماضي، كانت دافولي تطلع على مخزون مجموعة شرودر في معرض أقيم في ستروبيري هيل حول البحث عن الكنوز، تم نقل التمثال النصفي إلى روبرت هاريس، المتخصص في حفظ المعادن في لندن، الذي قال إن التركيبة البرونزية تتطابق مع قطع عمرها 2000 عام.

وربما تم التشهير بكاليجولا في حياته، لكنه كان مصدرًا للدسائس والإلهام للكتاب وصانعي الأفلام  والآن، سيحتل مركز الصدارة في معرض “فن البحث عن الكنز” الذي سيتم افتتاحه في ستروبيري هيل في 28 يونيو.


الامبرطوار الرومانى

 

 

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى