أخبار عاجلة

مظهر شاهين يكشف لـ”الشاهد” سبب رفضه غلق مسجد عمر مكرم يوم 28 يناير

قال الشيخ مظهر شاهين، إمام وخطيب مسجد عمر مكرم، إنه تم تعينه كإمام لمسجد عمر مكرم يوم 1 مارس 2005، مشيرًا إلى أن علاقته بالسياسة كعلاقة العوام من المصريين.


وأضاف، خلال حواره ببرنامج “الشاهد”، مع الدكتور محمد الباز، والمذاع عبر فضائية “إكسترا نيوز”، أنه لا يحضر أي اجتماعات سياسية وما يعرفه عن السياسة هو ما يعرفهى والده وأسرته البسيطة  مثل من هو رئيس الدولة والأحزاب والحزب الوطني الديمقراطي.


وتابع، أنه استيقظ يومًا ليجد الناس تتحدث عن ثورة 25 يناير وحدثت  أحداث في تونس والناس تقول إن مصر ليست تونس وقلت إن ما حدث في تونس لن يتكرر في مصر.


وأشار إلى أن ميدان التحرير كان ممتلئًا بالناس وحدثت مواجهات مع الشرطة وجاء يوم 28 يناير وكان المفروض أن يؤدي خطبة الجمعة وبسبب اللجان اضطر إلى المبيت بالمسجد خوفًا من عدم اللحاق بخطبة الجمعة.


وأكمل ذهبت للتحرير ووجدته ممتلئًا برجال الشرطة وطلب مني غلق المسجد ورفضت ليس من منظور سياسي، ولكن من يقول لي إغلق هي وزارة الأوقاف وليس الشرطة.


قال الشيخ مظهر شاهين، إمام وخطيب مسجد عمر مكرم، إن يوم الجمعة 28 يناير خطب الجمعة لسبعة أشخاص منهم 5 عاملين بالمسجد وشقيقه، وصلى بهم وهو يقف على باب المنبر كما أن خطبة الجمعة لم تتعد الخمس دقائق.


وأضاف، أنه صعد أعلى المسجد لسماعه لصوت إطلاق قنابل مسيلة للدموع، ووجد الشرطة وهي تواجه الناس بمسجد الاستقامة وكان المسجد فارغًا، مشيرًا إلى أنه بعد ساعتين بدأت المعركة الشهيرة على كوبري قصر النيل وحريق مبنى الحزب الوطني الديمقراطي.


وتابع، انه وقت أذان المغرب وجد المسجد ممتلئًا بالشرطة فسألهم عن التطورات فأخبروه أنهم سينسحبون وأن الجيش سينزل، مؤكدًا أنه لم يرى مثل هذا الأمر من قبل وكان خائفًا من تطورات الموقف.


وأشار إلى انه بعد انسحاب الشرطة بدأت الناس في إشعال سيارات الشرطة وتعاملوا مع مسجد عمر مكرم على أنه قلعة من قلاع النظام ورأهم وهم يريدون تكسيره فقال لهم هذا بيت الله وكانت وقتها الكهرباء تم قطعها بعد تأثر كشك الكهرباء، بسبب الأحداث وكانوا يعتقدون أننا من فعلنا ذلك واخبرهم ان هذا بيت لله ودعاهم للصلاة فيه.

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى