منوعات

سعر توكيل البيع للنفس والغير عند شراء شقة.. وثيقة رسمية تحفظ حقك – أخبار مصر

التوكيل بالبيع للنفس والغير هو ورقة رسمية صادرة من الشهر العقاري، تتيح للمالك أن يبيع العقار لنفسه أو لغيره، وتحديد قيمة العقار وقبض ثمنه، وهو من ضمن الأوراق الخاصة بملكية الشقة.

الفريق بين توكيل البيع والقضايا 

وقال مصدر في الشهر العقاري، إن سعر التوكيل بالبيع للنفس والغير لا يختلف كثيرًا عن توكيل القضايا العادي، ولكن يجب أن نفرق بين تحرير هذا التوكيل في الشهر العقاري المميكن بالحجز في الفترة المسائية، وبين تحريره في الشهر العقاري في الفترة الصباحية.

سعر التوكيل بالبيع للنفس والغير

وأوضح المصدر لـ«الوطن» أنه في الحالة الأولى، وهي تحرير التوكيل بالتصرف للنفس والغير في الفترة المسائية من الساعة 5 مساءً حتى 9 مساءً، فتكون التكلفة مبلغ 60 جنيهًا بالإضافة إلى رسوم الخدمة المسائية، أما في الفترة الصباحية من الساعة 9:00 صباحًا إلى الساعة 2:00 مساءً، فتكون تكلفة التوكيل 60 جنيهًا فقط.

وأردف المصدر أن كل ما يحتاجه من يحرر التوكيل هو صورة بطاقة الرقم القومي، وأصل البطاقة للاطلاع عليها، بالإضافة إلى إحداثيات العقار المباع من حيث الحدود وموقع العقار.


الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى