منوعات

حريق ضخم في مستوطنة إسرائيلية وقاعدة عسكرية بالضفة الغربية – أخبار العالم

أخلى جيش الاحتلال الإسرائيلي معظم جنوده من قاعدة لواء عتصيون الإقليمي في الضفة الغربية، الذين يقدر عددهم بمئتين جندي، بسبب اندلاع حريق كبير في المنطقة، وفقًا لصحيفة «تايمز أوف إسرائيل».

حريق كفار عتصيون

وقالت خدمة الإطفاء والإنقاذ في إسرائيل، إنّ الحريق امتد من منطقة مستوطنة كفارعتصيون إلى القاعدة العسكرية، مضيفة أنه لم يكن متعمدًا.

وأرسلت سلطات الاحتلال 6 طائرات للسيطرة عل الحريق الضخم الذي اندلع في المستوطنة، واستدعت 20 فرقة إطفاء.

وبحسب صحيفة «تايمز أوف إسرائيل»، فإنه لم ترد أنباء عن وقوع إصابات، فيما قال جيش الاحتلال إن لواء عتصيون الإقليمي يواصل تنفيذ «الأنشطة العملياتية كالمعتاد».

وشهدت إسرائيل عددًا من الحرائق الضخمة في الفترة الماضية، جراء صواريخ حزب الله اللبناني.

ويتزامن هذا الحريق مع استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ووفق الإعلام الإسرائيلي فإن هناك حالة من الإرهاق الجسدي والتعب نفسي بين العديد من الجنود الإسرائيليين بسبب الحرب.

وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن ضابط بارز أبلغ قيادة جيش الاحتلال بضرورة التخلي عن شعار عمليات بأي ثمن، وأن الجيش غير جاهز لحرب طويلة بالشمال.


الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى