منوعات

سيد البدوي: ثورة 30 يونيو نبعت تلقائيا من الشعب المصري – أخبار مصر

عرضت قناة «صدى البلد»، فيلما وثائقيا بعنوان: «30 يونيو – 3 يوليو حقائق وأسرار»، والذي تناول العديد من كواليس وأحداث ثورة 30 يونيو، من خلال شهادات بعض المشاركين فيها.

وقال الدكتور سيد البدوي، رئيس حزب الوفد الأسبق، خلال الفيلم الوثائقي، إن يوم 30 يونيو كان تجمعًا شعبيًا، مردفًا: «أنا يومها ذهب إلى حزب الوفد، وحاولت الوصول إلى ميدان التحرير، وكانت كل الطرق المؤدية إلى الميدان وجميع الشوارع الجانبية مكتظة بالمصريين».

وتابع: «اتصل بي اللواء العصار، وكان أخًا وصديقًا عزيزًا جدًا، قال لي: أنت شايف إيه يا دكتور سيد؟، فقولت له: لأول مرة في التاريخ يخرج المصريين بهذا العدد، وبالتالي لابد وأن تتدخل القوات المسلحة لحماية ثورة الشعب، وطلب مني استشير زملاءنا، فاستشرت عمرو موسى والدكتور محمد البرادعي، وكان هذا الرأي هو رأينا».

وواصل: «وبالفعل كانت المهلة التي أعطاها وزير الدفاع، لمحمد مرسي لكي يعدل من موقفه، ولم يحدث، وكانت ثورة 30 يونيو من الثورات العظيمة في تاريخ مصر، والتي نبعت تلقائيا من الشعب المصري».


الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى