أخبار عاجلة

خبير: الدولة اتخذت خطوات جادة للنهوض بالقطاع الزراعي وتحقيق أمن غذائى

تحدث الدكتور أشرف كمال أستاذ الاقتصاد الزراعي، عن النهوض بالقطاع الزراعى، قائلا: “الدولة اتخذت خطوات جادة فى إطار استراتيجية التنمية الزراعية المستدامة المحدثة 2030 لتنمية القطاع الزراعى منذ ثورة الـ 30 من يونيو.

وأضاف أشرف كمال، خلال مداخلة لقناة إكسترا نيوز، أن الدولة عملت على التوسع الأفقى من خلال المشروعات الزراعية الكبرى ومشروع مستقبل مصر 1.1 مليون فدان، ومشروع الدلتا الجديدة 2.2 مليون فدان، وتوشكى الخير مليون فدان، وشمال ووسط سيناء 500 ألف فدان، وشرق العوينات وغيرها من المناطق.

وأكد أشرف كمال أن تلك المشروعات ساهمت فى مئات الآلاف من الأفدنة من محصول القمح وهو المحصول الاستراتيجى الأول فى مصر إلى خريطة الأمن الغذائى بشكل كبير، مما يساهم فى الإكتفاء الذاتى لهذا المحصول وتحقيق درجة أعلى للأمن الغذائى للمواطنين، والتى تأتى بما يعرف بفكر شمول التنمية.


 

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى