منوعات

عرض منزل ابتكار شخصية الدب ويني للبيع.. اعرف سعره

ويني الدبدوب من الشخصيات الكرتونية المحبوبة للكثير من الأطفال الذين تعلقت قلوبهم به منذ ظهوره الأول على الشاشة وحتى هذه اللحظة، ولذلك يحرص الكثير على الاحتفاظ بكل ما يتعلق به حتى المنزل الذى كان في الماضى مقهى شاى وكان يتردد عليه الرسام إي إتش شيبرد الذى ابتكر شخصية ويني، والذى يقع على شارع ويلينجتون تراس وشارع رويال يورك كريسنت في كليفتون، بريستول، له قيمة لدى محبى الشخصية الكرتونية الشهيرة.

عرض المنزل الذى شهد ابتكار شخصية الدب ويني للبيع

وأشار التقرير المنشور بصحيفة “ديلى ميل” البريطانية إلى أن المنزل الذى يعود تاريخه إلى عام 1790، معروض للبيع مقابل 675 ألف جنيه إسترليني، وكان لعدة عقود محل شاي شهير.

وتردد على المنزل ميلن و شيبرد، لرسم مخطط الشخصية الكرتونية ويني،
وقال وكيل العقارات المحلي هايز: “كان ذلك خلال عصر متجر الشاي، في أوائل عشرينيات القرن العشرين، عندما كان يرتاده مؤلف كان يكتب قصصًا مستوحاة من دمية دب، ورسام كاريكاتير وفنان مشهور”.

‘ويُعتقد أنه خلال إحدى هذه الزيارات إلى متجر الشاي، تم رسم الأفكار الأولية لـ ‘الدب العجوز السخيف’ ومناقشتها من قبل المؤلف AA Milne والرسام EH Shepard، ومن هنا وُلِد ويني الدبدوب.

تابع :”وفي وقت لاحق، ربما في ثلاثينيات القرن العشرين، رسم إرنست شيبارد لوحة زيتية لويني، وهي اللوحة الوحيدة التي رسمها على الإطلاق، وتبرع بها لمتجر الشاي، حيث ظلت معروضة لسنوات عديدة… مما يعني أن هذه الملكية أصبحت معروفة محليًا باسم “ركن بو”.

وأضاف”توجد منازل تحكي قصص مثيرة للاهتمام، وهذا المنزل المصنف ضمن الدرجة الثانية من المباني المميزة ينتمي بالتأكيد إلى هذه الفئة. في الوقت الحاضر، يوفر المنزل سحرًا وشخصية رائعة وهو مكون من أربعة طوابق، مع غرفتي نوم وغرفتي استقبال كبيرتين ومطبخ في الطابق الأرضي “السفلي” على مستوى الطريق.”

وكان المقهى الموجود في الزاوية معروفًا بالفعل باسم “بوه كورنر”، وعلى مدى حوالي 30 عامًا أو أكثر كانت هناك لوحة لإيه إتش شيبرد لويني ذا بوه – وهي الوحيدة التي رسمها على الإطلاق – معلقة في الداخل.

وفي عام 2000، بعد فترة طويلة من إغلاق غرف الشاي في Pooh Corner واختفاء اللوحة بعد بيعها، تم طرحها للبيع بالمزاد في Sothebys.

وفى عام 2000، نشرت صحيفة بريستول بوست خبر البيع وأوضحت أن اللوحة أظهرت الدب الشهير خارج منزله حاملاً وعاءً من العسل، وقد رسمها إي إتش شيبارد في ثلاثينيات القرن العشرين لمتجر شاي بو كورنر.

وتم بيع اللوحة في نوفمبر 2000 من قبل أحد المزايدين عبر الإنترنت نيابة عن مدينة وينيبيج في كندا. وتم تسمية لعبة الدب المحشوة الحقيقية التي تسمى ويني ذا بوه بهذا الاسم من قبل كريستوفر روبن ميلن، ابن AA ميلن، بعد أن زار دبًا حقيقيًا يُدعى ويني، أو وينيبيج في حديقة حيوان لندن، والذي كان تميمة للقوات الكندية في الحرب العالمية الأولى.

والمنزل الموجود في كليفتون معروض للبيع بسعر 675.000 جنيه إسترليني، ويتمتع بإطلالات طبيعية عبر الطرف الغربي للميناء العائم وعبر جنوب بريستول، ويحتوي على مطبخ وغرفة غلاية، أما الطابق الأرضي العلوي على مستوى الرصيف المرتفع يحتوي على غرفة جلوس وغرفة نوم، والطابق الأول يحتوي على صالة وحمام، مع غرفة نوم صغيرة في الثاني الطابق فوق ذلك.


 

 

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى