منوعات

نصائح لطلاب الثانوية العامة للتخلص من القلق بعد الامتحان

يشعر طالب الثانوية العامة 2024 بالخوف والقلق الشديد بعد إجراء الامتحان، الأمر الذى يؤثر عليه بالسلب ويقلل من عزيمته واستعداده لخوض الامتحان المقبل، وبمناسبة إجراء طلاب الثانوية العامة 2024 اليوم امتحان الفيزياء للشعب العلمية والتاريخ لشعبة أدبى، نستعرض في هذا التقرير، نصائح لتجنب الشعور بالقلق بعد الامتحان والاستعداد للاختبار المقبل، وفقًا لما ذكره موقع “princetonreview”.

نصائح لطلاب الثانوية العامة 2024 للتخلص من القلق بعد الامتحان

تجنب مراجعة الامتحان

ينصح طلاب الثانوية العامة 2024، بتجنب مراجعة الامتحان حتى لا يشعر بالقلق والتوتر والإحباط عند اكتشاف أي خطأ في الإجابة حتى لا يفقد عزيمته واستعداده للامتحان المقبل، ويؤمن بأنه فعل ما بوسعه ويستطيع تعويض الدرجات في الامتحانات المقبلة.

الاستعداد للامتحان المقبل

يجب على طالب الثانوية العامة 2024، الاستعداد للامتحان المقبل، بوضع خطة لمراجعة المادة من حيث الإطلاع على الأسئلة واختبارات الأعوام الماضية.

قسط كافٍ من النوم والراحة

يجب على طالب الثانوية العامة 2024، أن يحصل على قسط كافٍ من الراحة بعد إجراء الإمتحان، حتى يستعيد نشاطه من جديد، مع الحصول على قسط كافٍ من النوم أثناء الليل ليستيقظ نشيطًا ليراجع المادة المقبل عليها.

نظام غذائى صحى

يجب اتباع نظام غذائى صحى غنى بالعناصر الغذائية التي يحتاج إليها من فواكه وخضراوات والتركيز على تناول وجبات خفيفة مليئة بالطاقة وتجنب الأطعمة الدسمة والغنية بالسكر.

تجنب القلق

يجب على طالب الثانوية العامة 2024، أن يتخلص من الشعور بالقلق بالتحلى بالثقة بالنفس، ويرفع من روحه المعنوية بتذكر أنه استطاع خوض الكثير من الإختبارات قبل ذلك واستطاع تحقيق الفوز، حتى يستعد لخوض الامتحان المقبل.

تجنب أصحاب الطاقة السلبية

يجب على طالب الثانوية العامة 2024، أن يتجنب التحدث مع أصحاب الطاقة السلبية الذين يحاولون إحباطه والتقليل من عزيمته بالتحدث عن خوفهم من الإمتحانات حتى لا يشعر بالإحباط ويفقد عزيمته.

ممارسة تمارين التنفس

يجب على طالب الثانوية العامة 2024 ممارسة تمارين التنفس العميق، والتي تساعده على الشعور بالهدوء والتركيز أثناء مراجعة المادة الدراسية المقبل عليها.


الاستعداد للامتحان

 

التخلص من الشعور بالإحباط
التخلص من الشعور بالإحباط
مراجعة المادة الدراسية
مراجعة المادة الدراسية

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى