منوعات

حلمى النمنم: لولا وقوف الجيش بجانب الشعب فى 30 يونيو لقامت حرب أهلية

قال الكاتب حلمى النمنم، وزيرة الثقافة الأسبق، إن ثورة 30 يونيو نتيجة طبيعية لممارسات جماعة الإخوان، حيث إنهم وصلوا إلى الحكم خلسة في ظروف بالغة الصعوبة والتعقيد.

وأوضح حلمى النمنم، في تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، أن الإخوان زوروا في نتائج الانتخابات لكى يصلوا إلى الحكم وكان هناك تلاعب وتزوير.

وأشار حلمى النمنم، إلى أن الإخوان قبل ثورة 30 يونيو كانوا يحاولون بث الرعب بترهيب المواطنين لعدم التعبير عن موقفهم وذلك قاموا بالاستعانة بـ “المليشيات”.

وتابع حلمى النمنم، أن الجيش المصرى والداخلية وقفت بجانب المواطنين المصريين فى ثورة 30 يونيو، ولولاهما لدخلت مصر حرب أهلية.

وأكد حلمى النمنم، أن 30 يونيو كانت الوضع الطبيعى، لما احدثه الأخوان حيث إنهم قاموا بتصفية أجهزة الدولة، وقاموا بحصر القضاء إضافة إلى أنهم قاموا بزرع الخلايا النائمة، فالثورة كانت تعبيرا عن الرفض التام لحكم الأخوان.

 

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى