منوعات

حسين حمودة: مصر كادت تنزلق إلى عصر مظلم لولا قيام ثورة 30 يونيو

قال الدكتور الناقد حسين حمودة، إن 30 يونيو، من بين أهم الأيام التي عرفتها مصر خلال التاريخ المعاصر، فهى مثلت إرادة غالبية الشعب المصرى بكل فئاته وأطيافه.

وأوضح حسين حمودة، في تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، إن فترة حكم الإخوان فى الفترة التى سبقت ثورة 30 يونيو، كادت مصر تفقد القيم التي تربينا عليها والتي تتمثل فى الحب والأخلاق وعدم التعصب والتسامح بين المسلمين والمسيحيين حتى أصبحت مصر وكأنها تعيش في عصور مظلمة بدائية.

وتذكر حسين حمودة، ثورة 30 يونيو، بخروح الملايين من منازلهم متجهين إلى ميدان التحرير، مضيفًا: كانت طائرات الجيش التي تحلق فوقنا ترسل لنا رسائل اطمئنان وسط القلق والانتظار، مع بداية الليل، كنت ومجموعة من الأصدقاء على مقهى ننتظر بيان الجيش على التليفزيون، وعندما سمعنا البيان، غمرتنا السعادة بعودة مصر التي نعرفها.

وأضاف حسين حمودة: بعد ثورة 30 يونيو، تحققت العديد من الإنجازات الثقافية الملحوظة كان منها افتتاح بعض المتاحف وتجهيز المتحف المصرى الكبير، وافتتاح العديد من قصور الثقافة في المناطق النائية على مستوى الجمهورية، إضافة إلى تدشين العديد من الجوائز والمسابقات الخاصة بالأطفال والشباب والكبار، للتشجيع على تنمية المواهب وتطويرها.

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى