منوعات

كاتب صحفي: لا عداوة أو صداقة دائمة في العلاقات الدولية – أخبار مصر

قال الكاتب الصحفي أحمد ناجي قمحة رئيس مجلة السياسة الدولية، إنّه لا توجد عداوة أو صداقة دائمة في العلاقات الدولية، مشيرا إلى أن ما يجمع الدولة المصرية بتركيا وقطر علاقات وطيدة على مستوى التاريخ والجغرافيا والثقافة والاجتماع وحجم الاستثمارات.

سياسات رشيدة للدولة المصرية

وأضاف «قمحة»، في حواره مع الإعلامية هبة جلال مقدمة برنامج «الخلاصة»، على قناة «المحور»: «مرت اختبارات صعبة جدًا بالدولة المصرية في إدارة ملفات حتى مع أصدقائها، لكن ثبت أن للدور المصرية سمته الخاص، إذ تمارس سياسات رشيدة عبر مواقف راسخة كرستها الدبلوماسية المصرية بشتى أنواعها على مدار التاريخ».

وتابع: «لدى مصر دبلوماسيات رئاسية، شعبية، برلمانية، الأجهزة والمؤسسات والإعلام، حتى ونحن نتعرض لأزمات كبيرة في إدارة العلاقة مع قوى إقليمية، كان لابد من إدراك الدور الشريف الذي تلعبه الدولة المصرية واكد عليه الرئيس السيسي دائمًا».

واختتم: «كان يجب الانتباه إلى أن الانفراجة التي حدثت في العلاقات بين مصر وقطر وتركيا، كاشفة للحظة التي يمر بها العالم، فالعالم يمر بمرحلة حرب باردة جديدة ظهرت ملامحها في العديد من الملفات والقضايا».


الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى