منوعات

حكاية من التاريخ.. احتراق مسرح جلوب المخصص لمسرحيات شكسبير عام 1613

احترق مسرح جلوب، الذي عرضت فيه معظم مسرحيات شكسبير لأول مرة، في 29 يونيو 1613، وقد تم بناء مسرح جلوب من قبل شركة شكسبير التمثيلية، في عام 1599 من الأخشاب.

وبدأت لندن في عام 1574، في ترخيص العروض المسرحية التي يتم عرضها في ساحات النزل داخل حدود المدينة، للهروب من القيود، قام الممثل جيمس برباج ببناء مسرحه الخاص على أرض استأجرها خارج حدود المدينة، عندما انتهى عقد إيجار برباج، قام رجال اللورد تشامبرلين بنقل الأخشاب إلى موقع جديد.

مثل المسارح الأخرى في ذلك الوقت، كان مسرح جلوب عبارة عن هيكل خشبي مستدير مع خشبة مسرح في أحد طرفيه، وشرفات مغطاة لطبقة النبلاء. يمكن أن تستوعب صالات العرض حوالي 2000 شخص، مع مساحة تتسع لـ 1000 شخص آخرين، والذين يمكنهم الوقوف على الأرض حول المسرح.

ويعد مسرح برباج أول مسرح دائم في لندن، تم بناؤه عام 1576. قبل أن يبني جيمس برباج مسرحه، كانت المسرحيات والعروض الدرامية عبارة عن أعمال مخصصة، يتم عرضها في زوايا الشوارع وفي ساحات النزل.

 

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى