أخبار عاجلة

خبيرة لإكسترا نيوز: نحن أمام ضعف شديد فى السياسة الخارجية الأمريكية

تحدثت الدكتورة نهى بكر مستشار المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، عن مؤشر السلام العالمي 2024 وكشفه عن اضطرابات عديدة تحاصر مختلف الدول، قائلة :” العام الأخير يتسم بالصراعات المستمرة فى المنطقة”.

وأضافت نهى بكر، خلال مداخلة لقناة إكسترا نيوز، أن منطقة الشرق الأوسط تشهد صراعات منها الحرب فى غزة والتى أثرت على المنطقة اقتصاديا وسياسيا وأمنيا وإنسانيا، فضلا عن الوضع فى السودان، وكل ما يحيط به، والوضع فى ليبيا ليس فى أفضل حالاته، وكل ذلك يؤثر على المنطقة ككل.

ولفتت نهى بكر إلى أن الأمن الملاحى تأثر بسبب ضربات الحوثيين للسفن والتى أثرت على الملاحة فى البحر الأحمر، مؤكدة أن المنطقة مشتعلة، والذى يؤثر عليها وعلى الاقتصاد، ونحن أمام عالم أحادى القطب يتغير إلى السيولة القطبية، كما أننا أمام ضعف شديد فى السياسة الخارجية الأمريكية وضعف المؤسسات الدولية خاصة الأمم المتحدة وعدم القيام بدورها، فنحن أمام تنظيم دولى لا يتفق مع النظام الدولى.


 

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى