منوعات

نائب المفوضية الأوروبية: مصر لديها فرصا واعدة في مجال الطاقة الخضراء – أخبار مصر

قال نائب رئيس المفوضية الأوروبية والمفوض الأوروبي للتجارة، فالديز دمبروفيسكيس، إنّ الاتحاد الأوروبي يخطط لتعزيز صلابة الاقتصاد المصري وجعله يتسم بالتنوع.

وأضاف دمبروفيسكيس، خلال كلمته في الحدث الجانبي الثالث لمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي الذي يُعقد في القاهرة على مدار يومي 29 و30 يونيو 2024: «لا يمكن أن نُركز فقط على مجال واحد أو 2، يجب أن يكون هناك تعاون في عدة مجالات، وهذا هو مفتاح صلابة وصمود الاقتصاد، أما القطاعات الأساسية فأعتقد أنّي ذكرت بالفعل التعاون في مجال التحول للاقتصاد الأخضر، وخاصة في مجال الطاقة».

وتابع: «اقتصادات الاتحاد الأوروبي ومصر يمكنها التكامل بشكل كبير، وهناك احتياج كبير للطاقة الخضراء في الاتحاد الأوروبي، ومصر لديها فرص كبيرة في هذا المجال».

وأكمل: «نحتاج أن نرى كيف يمكننا أن نوطد أواصرنا التجارية، تحدثت في هذا الأمر مع ممثلي الحكومة ومع رئيس الوزراء، فيما يتعلق بتحديث علاقتنا، وخاصة التجارة الرقمية وقطاع الخدمات، وهما قطاعين مستمرين في النمو».


الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى