أخبار عاجلة

أمين الفتوى يجيب على سؤال متصل: ما حكم بيع دواء جاءنى مساعدة؟.. فيديو

أجاب الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال حول: حد كان بيساعدنى بالعلاج، ولما احتجت فلوس العلاج غصب عنى بعته لحد، فما حكم الشرع؟

وأوضح أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج “فتاوى الناس”، المذاع على قناة “الناس”، اليوم الأحد: “هنفرض حضرتك جبت علاج وملكته، بالفعل ودخل فى ملكك أنت احتجته استخدمت منه جزء شفتنى، أنا محتاج النوع ده ولكن هو دخل فى ملكك خلاص نعم لم تحتل ولم تخبر بطريقة ملتوية زى ما قلنا ولكن جبته، فعلا أنت محتاجه رب يعفيك ففاض علبة فأعطيتها لى أو أنا احتجت علبة فأعطيتها لى، أنا استخدمتها أو إنى أنا بعتها خرجت من ملكك دخلت ملكى، أنا حر التصرف فيها، فأنت لك أجر على إنك ساعدتنى وأثرت منى بهذه العلبه وأنا شفت أن أنا محتاج أن أنا أجيب فلوس فرحت بايعها“.

وأَضاف: “الصيدليات بتمنع بيع وما زالت وده بعض الصيدليات المفروض تشدد عليه بيع الأدوية المدعمة، علشان الأمر يبقى مع من كل القنوات مقفول، تضيع الفرصة على الناس اللى تجيب وتبيع وتحصل أزمة“.

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى