منوعات

3 تكنيكات بسيطة لرسم حواجبك في المنزل دون الحاجة إلى كوافير

تعتبر الحواجب إطارًا للوجه، وتلعب دورًا كبيرًا في إبراز ملامحه، لذا، فإن التعديلات الطفيفة في شكلها أو لونها يمكن أن تؤثر بشكل كبير على مظهرك. سواء كان هدفك هو تحسين مظهرك اليومي أو الاستعداد لمناسبة خاصة، هناك عدة تقنيات يمكنك استخدامها لتحقيق الحواجب المثالية، وفقًا لموقع “Stylecraze”. إليكِ ثلاث طرق بسيطة لـ رسم الحواجب في المنزل. مع الأخذ في الاعتبار في كل حالة، اختيار رسم الحواجب المناسب لشكل الوجه. 

1. خطوات رسم الحواجب من الصفر

نظفي ورطبي وجهك

قبل وضع أي مكياج، تأكدي من تنظيف وجهك وترطيبه وتجفيفه جيدًا. إذا كنتِ تخططين لوضع مكياج كامل للوجه، ابدأي بطبقة من برايمر المكياج ثم ضعي طبقة خفيفة من كريم الأساس وخافي العيوب.

استخدام البودرة الشفافة

ضعي كمية سخية من البودرة الشفافة على منطقة الحاجب لتثبيت كريم الأساس والكونسيلر وضمان جفاف البشرة.

مزج ظلال العيون

اخلطي بين ظلال العيون السوداء والبنية لتتناسب مع لون شعرك. تجنبي ظلال العيون اللامعة أو المعدنية واختاري درجات الألوان الطبيعية.

إنشاء الشكل الأساسي

استخدمي فرشاة مكياج صغيرة مائلة لرسم قاعدة الحاجب. استخدمي قلم رصاص لإضافة شعيرات فردية باستخدام ضربات خفيفة قصيرة.

وضع مثبت

ضعي طبقة رقيقة من طلاء مستحضرات التجميل أو مادة مانعة للتلطخ للحفاظ على حواجبك مرسومة طوال اليوم.


رسم الحواجب

2. خطوات تحديد الحواجب الخفيفة
الحفاظ على شكل الحاجب

حتى لو كانت حواجبك الطبيعية خفيفة، من المهم الحفاظ على شكلها بشكل جيد. قومي بتنظيف محيطها بالشمع أو الخيط بانتظام قبل تحديد أو رسم الحواجب.

وضع ظلال العيون

استخدمي فرشاة مستحضرات التجميل ذات الزاوية لوضع ظلال العيون على حاجبيك لإضفاء مظهر أكثر كثافة.

تحديد شكل الحاجب

استخدمي قلم الحواجب لتحديد شكل الحواجب واملأي الفراغات باستخدام ضربات خفيفة. تجنبي الإفراط في تمديد ذيل الحاجب للحفاظ على مظهر طبيعي.

رسم الحواجب (1)
رسم الحواجب 

3. خطوات إصلاح فراغات الحواجب: اتركي الحواجب تنمو:

إذا كنتِ تعانين من فراغات في الحواجب بسبب النتف المفرط، اتركيها تنمو لمدة لا تقل عن ثلاثة أسابيع. استخدام ماكينة حلاقة الحاجب قد يساعد في تحفيز النمو.

ملء الفراغات

استخدمي قلم الحواجب أو بودرة بفرشاة ذات زاوية لملء البقع الفارغة. واختاري لونًا قريبًا من لون حاجبيك الطبيعي وطبقيه بطبقات خفيفة.

استخدام ماسكارا الحواجب

استخدمي ماسكارا الحواجب الملونة أو جل الحواجب لتعزيز شعيرات الحاجب وجعلها تبدو أطول وأكثر كثافة. اختاري لونًا يتناسب مع لون شعرك الطبيعي وطبقيه بتمشيط الحواجب من الأنف إلى القوس.

 

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى