منوعات

7 أخطاء شائعة تدمر الغسالة.. تجنبيها عشان تعمر معاكي

تسعى معظم السيدات لإنجاز مهمة الغسيل بأسرع وقت ممكن، فتلقي الملابس في الغسالة، وتضبط إعداداتها، ثم تنتقل إلى مهمة أخرى، لكن هل تعلمين أن هناك العديد من الأخطاء الشائعة التي قد ترتكبينها خلال عملية الغسيل؟ هذه الأخطاء قد تلحق الضرر حتى بأحدث وأفضل الغسالات وتقصر عمرها الافتراضي بشكل كبير، إذا كنتِ ترغبين في الحفاظ على الغسالة لأطول فترة ممكنة، عليكِ أن تتجنبي هذه العادات الضارة. إليكِ 7 أخطاء شائعة في استخدام الغسالة يمكن أن تؤدي إلى إتلاف الغسالة وكيفية تجنبها، وفقًا لموقع “Tom’s Guide”:

1. الحمولة الزائدة

التحميل الزائد للغسالة من الأخطاء الشائعة التي تضر بالجهاز. على الرغم من رغبتكِ في إنجاز أكبر قدر من الغسيل دفعة واحدة، فإن تحميل الحلة بشكل زائد يعوق عمل الغسالة بشكل فعال. يؤدي ذلك إلى عدم وصول المنظف إلى الملابس بشكل متساوٍ ويؤثر على أداء الغسالة، مما قد يتسبب في اهتزازها وتلفها. لتفادي هذه المشكلة، يجب أن تملأي الحلة حتى 80% من سعتها القصوى فقط وتجنب إدخال أشياء صغيرة بشكل عشوائي.

2. الإفراط في استخدام الغسالة

من السهل الاعتماد على الغسالة بشكل مفرط بسبب سرعتها وكفاءتها. لكن الاستخدام المفرط يؤدي إلى تآكل أسرع للجهاز. لتقليل التآكل، احرصي على عدم تشغيل الغسالة أكثر من مرة في اليوم، وحاولي ترك فترة راحة بين الدورات لتجنب الضغط الزائد على الجهاز.

3. عدم إفراغ الجيوب

قبل بدء دورة الغسيل، تأكدي من إفراغ جميع جيوب الملابس من أي عناصر قد تؤدي إلى إتلاف الغسالة. الأغراض الصغيرة مثل العملات المعدنية أو المفاتيح يمكن أن تسبب أضرارًا داخل الغسالة وقد تسد مجاري التصريف. قومي دائماً بتفحص الجيوب وقلب الملابس من الداخل إلى الخارج للتأكد من خلوها من أي أشياء.

4. عدم تجهيز الأغراض للغسيل

تجهيز الملابس قبل وضعها في الغسالة أمر مهم لحماية الغسالة والملابس. تأكدي من إغلاق جميع السحابات واستخدام أكياس الغسيل لحماية الملابس الرقيقة مثل حمالات الصدر. كما يجب تجنب تحميل عناصر كبيرة مثل الألحفة بشكل غير متوازن لتفادي اهتزاز الغسالة وتلفها.

5. إضافة منعم الأقمشة بشكل مفرط

منعم الأقمشة قد يبدو مفيدًا، لكنه يمكن أن يتسبب في تراكم بقايا على الملابس وعلى الغسالة نفسها. هذا التراكم قد يمنع المنظفات من أداء عملها بشكل جيد ويؤدي إلى مشاكل في تصريف المياه. بدلاً من منعم الأقمشة، يمكنكِ استخدام الخل الأبيض كبديل طبيعي وفعّال.

6. ترك الغسالة تهتز

إذا لاحظتِ أن الغسالة تهتز أثناء دورانها، فقد يكون هناك خطأ في توازنها أو التحميل. تأكدي من موازنة الغسالة على الأرض باستخدام ميزان تسوية والتحقق من إزالة مسامير النقل إذا كانت جديدة. كما يمكنكِ تعديل الأقدام لتأمين استقرار الغسالة أثناء العمل.

7. تحميل العناصر الخاطئة

تأكدي من عدم وضع عناصر قد تضر بالغسالة مثل الملابس المزخرفة بالترتر أو المحافظ ذات المشابك المعدنية. هذه العناصر قد تتسبب في مشاكل أثناء الغسيل وتؤدي إلى تلف الغسالة والملابس. احرصي على قراءة تعليمات الغسيل لكل قطعة قبل إدخالها في الغسالة.

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى