أخبار عاجلة

التليفزيون هذا المساء.. فريدة الشوباشى: الدولة تعطى اهتماما حقيقيا للمرأة

تناولت برامج التليفزيون مساء الاحد، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

فريدة الشوباشى: الدولة تعطى اهتماما حقيقيا للمرأة وصحتها وتوفر العلاج مجانا
أكدت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشى، أن الدولة تعطى اهتماما حقيقيا وأمينا وصادقا للمرأة وصحتها، مما يدفعها لأن تعطى أكثر للمجتمع، وتشعر بطمأنينة أكثر، لافتة إلى أن التأمين الصحى الشامل مهم، يوفر علاج ورعاية صحية للمواطن.
وأضافت فريدة الشوباشى، خلال استضافتها ببرنامج “السفيرة عزيزة” المذاع على قناة dmc، أن أجمل شئ فى ثورة 30 يونيو لم نجد شعارات كذابة أو جوفاء ولا استعراضية، وكل كلمة قالها الرئيس السيسى كان يعنيها والعالم كله يحترمها.
ولفتت فريدة الشوباشى إلى أنه عندما قال الرئيس السيسى أن التهجير القسرى للفلسطينيين خط أحمر الكل عرف أن ذلك خط أحمر، ولذلك قفزت القضية الفلسطينية من القاع للقمة وأصبحت فى الصدارة.

رمضان عبد المعز: ما أجمل عمارة المساجد.. أحب البلاد إلى الله مساجدها
قال الشيخ رمضان عبد المعز الداعية الإسلامى، ما أجمل عمارة المساجد، حيث قال الله تعالى: “فِي بُيُوتٍ أذِنَ اللَّهُ أنْ تُرْفَعَ ويُذْكَرَ فِيها اسْمُهُ يُسَبِّحُ لَهُ فِيها بِالغُدُوِّ والآصالِ”، مضيفا أن القلب يطمئن عندما تذكر الله، حيث قال الله تعالى: “الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُمْ بِذِكْرِ اللَّهِ ألا بذكر اللَّه تطمئن القلوب”.
وأضاف خلال تقديمه برنامج “لعلهم يفقهون”، عبر قناة “DMC”، “هم في مساجدهم والله في قضاء حوائجهم”، حيث إنك عندما تذهب للمساجد، فالله في قضاء حوائجك، موضحا أن أحب البلاد إلى الله مساجدها.
وأكد أن الدولة تولي المساجد أهمية كبيرة، فشاهدنا مسجد عمرو بن العاص، وهو أول مسجد جامع، فهناك المسجد الجامع والزوايا، وهو الموجود في مدينة الفسطاط، حيث عندما أتى عمرو بن العاص هو والصحابة من سيناء لبلبيس للمكان الذي فيه مدينة الفسطاط، نصبوا الخيمة، وعندما بدأوا في فكها وجدوا في فسطاطها عش طير وخشوا ان تطير الطيور وتأتي أمهم ولا تجدهم، فضحوا بالخيمة رحمة بالعش والطير، فسميت مدينة الفسطاط.

منسق مبادرة صحة الأم والجنين: خدمة الكشف مجانا للمصرية والمقيمة على أرض مصر
استعرضت الدكتورة مروة كمال منسق مبادرة رئيس الجمهورية للعناية بصحة الأم والجنين، إنجازات الدولة في تحسين صحة المرأة، قائلة:” المرأة المصرية أو المقيمة على أرض مصر لها الحق فى الحصول على خدمة الكشف الطبى بمبادرة صحة المرأة”.
وأضافت مروة كمال، خلال استضافتها ببرنامج “الستات مايعرفوش يكدبوا”، المذاع على قناة cbc، أن الخدمة بالمجان، ولها الحق فى الحصول على الخدمة مرة كل حمل، للسيدة المصرية أو المقيمة على أرض مصر.
ولفتت مروة كمال إلى أن المصرية تذهب للحصول على الخدمة عن طريق البطاقة الشخصية، أما للمقيمة على أرض مصر تحضر بالباسبور وتحصل على خدمات المصرية من فحص أو إحالة أو علاج إذا ثبت إصابتها بالأمراض المطلوب الكشف عنها.
وأشارت مروة كمال إلى أن المبادرة بها سيارة ماموجرام للكشف عن السيدات، حيث نستهدف أعمال من 18 سنة لـ 35 سنة بالتوعية، ويتم فحصها إذا كان ليدها عوامل خطورة، ومن 35 سنة فما فوق مستهدفة بالفحص.

أمين الفتوى يجيب على سؤال متصل: ما حكم بيع دواء جاءنى مساعدة؟
أجاب الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال حول: حد كان بيساعدنى بالعلاج، ولما احتجت فلوس العلاج غصب عنى بعته لحد، فما حكم الشرع؟
وأوضح أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج “فتاوى الناس”، المذاع على قناة “الناس”، اليوم الأحد: “هنفرض حضرتك جبت علاج وملكته، بالفعل ودخل فى ملكك أنت احتجته استخدمت منه جزء شفتنى، أنا محتاج النوع ده ولكن هو دخل فى ملكك خلاص نعم لم تحتل ولم تخبر بطريقة ملتوية زى ما قلنا ولكن جبته، فعلا أنت محتاجه رب يعفيك ففاض علبة فأعطيتها لى أو أنا احتجت علبة فأعطيتها لى، أنا استخدمتها أو إنى أنا بعتها خرجت من ملكك دخلت ملكى، أنا حر التصرف فيها، فأنت لك أجر على إنك ساعدتنى وأثرت منى بهذه العلبه وأنا شفت أن أنا محتاج أن أنا أجيب فلوس فرحت بايعها”.
وأَضاف: “الصيدليات بتمنع بيع وما زالت وده بعض الصيدليات المفروض تشدد عليه بيع الأدوية المدعمة، علشان الأمر يبقى مع من كل القنوات مقفول، تضيع الفرصة على الناس اللى تجيب وتبيع وتحصل أزمة”.
وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.
وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى