منوعات

اعرف تفاصيل نشر رواية هاري بوتر وحجر الفيلسوف بعد مرور 27 عامًا على إصدارها

تحل فى مثل هذه الأيام ذكرى مرور 27 عامًا على نشر أول رواية عن العالم السحري “هاري بوتر وحجر الفيلسوف” وأصبحت واحدة من أكثر الروايات مبيعًا على الإطلاق بعد أن احتلت قلوب وخيال الأطفال حول العالم، وإليك تفاصيل نشر الرواية.

واجهت مؤلفة الرواية جي كي رولينج رفضا لنشر كتابها الأول، حتى قبلت دار بلومزبري للنشر عملها بدفعة مقدمة 2500 جنيه إسترليني، وحققت قصتها نجاحًا هائلاً في جميع أنحاء العالم وامتدت لتشمل سلسلة كاملة من الكتب والأفلام الضخمة.

وقال نايجل نيوتن مؤسس دار بلومزبري للنشر، إنه أحضر إلى المنزل مخطوطة لرواية (هاري بوتر وحجر الفيلسوف) بقلم جيه.كيه رولينج التي لم تكن معروفة آنذاك، وصفته ابنته أليس بأنه “قد يكون من أفضل الكتب التي يمكن أن تقرأها طفلة تبلغ من العمر ثمانية أو تسعة أعوام”.

وأضاف نيوتن، “أنه تم بيع أكثر من 500 مليون نسخة فى صيف 2022، موضحا أن الأطفال كانوا يصطفون لساعات أمام المكتبات في انتظار أحدث مراحل مغامرات هاري والتي توجت بالجزء الأخير “هاري بوتر ومقدسات الموت” في عام 2007.

يشار إلى أنه فى منتصف عام 2008، نشر الكتاب بـ 67 ترجمة، نشرت دار بلومزبيري ترجمات باللغة اللاتينية واللغة الإغريقية، ووصفت الترجمة الأخيرة بأنها “إحدى أهم القطع الأدبية باللغة اليونانية القديمة التي نشرت منذ عدة قرون”، وكان الكتاب قد تصدر قائمة النيويورك تايمز لكتب الخيال الأكثر مبيعًا في أغسطس 1999 وظل بالقرب من الصدارة لمعظم سنتي 1999 و2000، تُرجمت إلى 73 لغة على الأقل، وتحولت إلى فيلم طويل يحمل نفس الاسم، مثلما حدث مع أجزائه الست التالية.

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى