منوعات

اليونان تعرض قطعًا أثرية فى معرض مفتوح للجمهور يضم 1100 قطعة.. اعرف تفاصيله

أعلنت وزارة الثقافة اليونانية، عن افتتاح معرض للجمهور يضم أكثر من 1100 قطعة تتراوح بين التماثيل وألعاب الطاولة وألعاب الأطفال، وتم اكتشاف هذه الكنوز فى منطقة قديمة فى أثينا أثناء أعمال التنقيب فى منطقة متحف الأكروبوليس الحديث، وفقًا لما نشره موقع صحيفة “لوفيجارو” الفرنسية.

وتم ترميم القطع التي تم اكتشافها عند سفح تلة الأكروبوليس التي تضم معبد البارثينون، وهي جزء من موقع تسميه اليونان “المتحف الموجود أسفل المتحف”، وسيكون متاحًا للزوار اعتبارًا من 26 يوليو.

وقالت وزارة الثقافة اليونانية إن الأشياء اليومية، سواء حاويات التخزين أو أواني الطبخ أو أدوات النسيج أو الإبر، تشهد على الحياة اليومية للسكان المحليين على مدار 4500 عام.

وتكشف بقايا المنطقة التي بني فيها متحف الأكروبوليس عن مجموعة من الشوارع والمنازل ذات الغرف الواسعة والأفنية والحمامات وورش العمل، وهي متاحة للزوار منذ عام 2019.

وقالت وزيرة الثقافة، لينا ميندوني: “يقع (المعرض) على المشارف الجنوبية للموقع الأثري، ويتناسب بشكل متناغم مع رحلة الزائر، ويساهم في فهم الحياة اليومية للناس”.

التفاوض مع المتحف البريطاني

يزور متحف الأكروبوليس كل عام أكثر من 1.5 مليون شخص، والذي يغطي مساحة 14000 متر مربع ويهدف إلى إقامة اتصال بصري مع معبد البارثينون والمعابد الأخرى الواقعة على تل الأكروبوليس، ويوجد حوالي نصف إفريز معبد البارثينون الذي يبلغ طوله 160 مترًا في المتحف البريطاني، بينما يوجد خمسون مترًا من النقوش في متحف أثينا.

وطلبت اليونان مرارًا وتكرارًا من المتحف البريطاني إعادة المنحوتات التي يبلغ عمرها 2500 عام والتي أخرجها الدبلوماسي البريطاني اللورد إلجين من المعبد عام 1806، عندما كانت اليونان تحت حكم الأتراك العثمانيين. وقالت لينا ميندوني إن المتحف الجديد هو المكان المثالي لإيواء معبد البارثينون بأكمله.

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى