أخبار عاجلة

792 طائرة هبطت بمطار العريش محملة بالمساعدات لغزة

سجلت إحصائيات مطار العريش بشمال سيناء، هبوط 792 طائرة محملة بمساعدات إنسانية لصالح أهالي قطاع غزة، قادمة من دول عربية وأجنبية.

أوضحت بيانات حركة الطائرات، أن من بين هذه الطائرات، 641 طائرة حملت 25 ألف طن من المساعدات، في حين حملت 151 طائرة وفودًا رسمية عربية ودولية.

كانت آخر طائرة وصلت من الإمارات، محملة بـ11 طنًا من المساعدات تشمل 16 برميل وقود ديزل، بالإضافة إلى مستلزمات طبية وخيام.

ويتم تسليم هذه المساعدات للهلال الأحمر المصري لنقلها إلى الجانب الفلسطيني.

بدأت حركة وصول الطائرات في 12 أكتوبر 2024، حيث تحمل المساعدات بالإضافة إلى وفود رسمية من مختلف أنحاء العالم لتفقد مسار نقل المساعدات عبر المعابر.

ومن بين الدول التي أرسلت طائرات مساعدات: الجزائر، النمسا، البحرين، بلجيكا، البرازيل، بريطانيا، كولومبيا، الدنمارك، إنجلترا، الاتحاد الأوروبي، فرنسا، ألمانيا، اليونان، الهند، إندونيسيا، العراق، إيطاليا، اليابان، الأردن، كازاخستان، كينيا، الكويت، ليبيا، ماليزيا، المغرب، النرويج، عمان، قطر، رومانيا، روسيا، سنغافورة، جنوب أفريقيا، سويسرا، هولندا، تونس، تركيا، تركمانستان، الإمارات العربية المتحدة، الولايات المتحدة الأمريكية، فنزويلا، والمملكة العربية السعودية، الأرجنتين.


 

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى