أخبار عاجلة

رمضان عبد المعز: طمن قلبك وروحك.. لن يحدث شيء في مُلك الله إلا بمراد الله

قال الشيخ رمضان عبد المعز الداعية الإسلامي، ليس كل ما يتمنى المرء يدركه، فليس كل الأحداث والأحوال تأتي وفق مراد العبد، معلقًا: “أنت تريد وأنا أريد ولا يقع في ملك الله إلا ما يريد”.

وأوضح خلال تقديمه برنامج “لعلهم يفقهون”، عبر قناة “DMC”، أن الكون يسرى وفق مقادير، فقالت تعالى: “إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ”، فما أجمل أن يؤمن المرء بقدر الله، مشيرا إلى أن النبي صلى الله عليه وسلم، قال: “اعلم أن ما أخطأك لم يكن ليصيبك.. وما أصابك لم يكن ليخطئك”.


ولفت إلى أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “احرص على ما ينفعُك، واستعنْ بالله، ولا تعجز، وإن أصابَك شيءٌ فلا تقل: لو أني فعلتُ لكان كذا وكذا، ولكن قل: قدر الله، وما شاء فعل؛ فإنَّ لو تفتح عمل الشيطان”.


وشدد الشيخ رمضان عبد المعز: “طمن قلبك وروحك لن يحدث شيء في مُلك الله إلا بمراد الله”، مردفا: “الحاجات اللي بتيجي على غير مرادنا، فعلينا بالدعاء، وعند الكرب يقول النبي: يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين”.

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى